حسين الجزيري لمغرب نيوز: حان دور الحكومة لإطفاء فتيل الأزمة بين نقابات التعليم و جلول

مغرب نيوز- عزيزة بن عمر 

 

طالب النائب عن كتلة النهضة في مجلس الشعب حسين الجزيري رئاسة الحكومة بالتدخل ” فورا” لحلحلة الأزمة العالقة بين وزير التربية ناجي جلول و نقابات التعليم , مبديا امتعاضه الشديد لما يحدث صلب الوسط التربوي ما من شأنه تهديد مستقبل التلاميذ .

 و قال الجزيري إن ” الحرب بين الوزير و النقابات ” المشتعلة منذ أكثر من خمسة أشهر و “التي لم نجد لها مخرجا” تدل على هشاشة حكومة الوحدة الوطنية التي لم تتعاطى مع الملف بصفة جدية, كما يكشف ضعف الجهاز الحكومي الغير قادر على التحكم في مجريات الأحداث التي تشهدها الساحة الوطنية .

كما أضاف النائب “إذا لم تتخذ الحكومة التدابير اللازمة ” لإطفاء لهيب الأزمة وبسط “سيطرتها” على الوضع فإنها بذلك تعطي الفرصة لأطراف عدة “للإستقواء ” و ” التغول ” على الدولة.

و أفاد حسين الجزيري يتوجب على وزارة التربية و نقابات التعليم اليوم الجلوس إلى طاولة الحوار و حلحلة كافة الإشكاليات مع ضرورة تحييد التلميذ عن هذا الصراع.

موقف سانده التيار الديمقراطي عن طريق نائبته سامية عبو و التي صرحت إن” تنحي ناجي جلول واجب وطني “.

يذكر أن المنظمة الشغيلة حسمت موقفها من المسألة منذ توليها الأمانة العامة للإتحاد عن طريق نورالدين الطبوبي الذي دعا إلى ضرورة “نحن مع المربي و ضمان حقوقه” , هذا و أعلنت نقابات التعليم في وقت سابق تعليق الدروس بكافة المؤسسات التربوية إنطلاقا من يوم 27 مارس الجاري إلى حين الاستجابة إلى مطلبها بتغيير جلول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *