تونس- مغرب نيوز

احتفت مؤسسة التميمي للبحث العلمي و المعلومات في “سيمينار الذاكرة الوطنية بالأكاديمي كمال بن يونس باعتباره من أبرز الشخصيات الصحفية في الفضاء المغاربي و العربي ، ” السيمينار” حضره السفير الفلسطيني بتونس هائل الفاهوم و عدد من الديبلوماسيين التونسيين و العرب و السياسيين و الجامعيين و الصحفيين و مجموعة من السياسيين على غرار رئيس المجلس التأسيسي سابقا مصطفى بن جعفر .

لقاء قدم خلاله الإعلامي و الخبير في الدراسات الدولية كمال بن يونس شهادات عن تحقيقات صحفية و مؤتمرات سياسية و علمية و عن مقابلات مع صناع القرار وطنيا و عربيا و دوليا في مسيرة 40 عاما.

أثّث اللقاء نخبة من كبار الإعلاميين و الجامعيين و الخبراء في السياسة الدولية نذكر بالخصوص الأساتذة عبد اللطيف الفراتي نقيب الصحفيين و رئيس تحرير الصباح سابقا و محمد العروسي بن صالح رئيس تحرير الشعب و قناة الجنوبية و الشروق سابقا و المدير التنفيذي لجمعية مديري الصحف و اسيا العتروس رئيسة تحرير الصباح و محمد بنور رئيس تحرير جريدة المسقبل و الصحفي و القيادي في حركتي الديمقراطيين الاشتراكيين و المؤرخ محمد ضيف الله..

و استعرض الإعلامي كمال شهادات موثقة بالصور عن محطات سياسية بارزة كان قد عايشها سواء كانت في تونس أو المغرب الكبير أو الدول العربية أيضا و الفضاء الأورو متوسطي و في أمريكا و دول المشرق العربي و إيران و تركيا و الدول الإفريقية.

الأكاديمي كمال بن يونس و مسيرة 40 سنة من التجارب الإعلامية و الدراسات الدولية في حوالي مائة دول

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *