أرقام قياسية لأعداد الأطفال الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية

تونس – مغرب نيوز

 

قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدروة فارس، إن هناك زيادة في أعداد الأطفال الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية في السنة الأخيرة، صاحبها سوء معاملة لهم.

وأضاف المسؤول الفلسطيني،  “اللافت في العام 2016 أن هناك ارتفاعا في حالات اعتقال الأطفال إضافة إلى تحويل عدد منهم إلى الاعتقال الإداري، وتابع “ونحن حينما نتحدث عن أطفال نتحدث عن أعمار 11 و12 و13 و15 سنة إلى 18 سنة ولكن الغالبية هم من أعمار 13 و14 و15“.

ويرى فارس أن “هناك سياسة إسرائيلية واضحة لإرهاب الأطفال سواء كان ذلك من حيث عدد حالات الاعتقال المرتفع أو الأحكام العالية التي يتم الحكم بها على عدد منهم“.

وتشير الإحصاءات الفلسطينية إلى ارتفاع عدد الأطفال المعتقلين في السجون الإسرائيلية، حيث بلغ المعدل الشهري احتجاز 420 طفلا خلال العام 2016 مقارنة مع 220 طفلا في العام 2015، في حين توجد 13 فتاة في السجون الإسرائيلية.

بينما تعترف الإحصائية الرسمية الإسرائيلية بأن عدد المعتقلين من الأطفال في 2015 بلغ 190 قاصرا وارتفع العدد إلى 226 قاصرا في 2016، وفقا لما ذكرت وكالة “رويترز“.

وتفتقد مئات العائلات الفلسطينية أطفالها الذين يعتقلهم الكيان الإسرائيلي في سجونه، بتهم مختلفة منها المشاركة في عمليات طعن وإلقاء الحجارة على قواتها والمستوطنين في الضفة الغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *