يوسف الشاهد يوضّح بخصوص.. تحوير وزاري

قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم الثلاثاء إن هناك عملية تقييم جارية بخصوص تشكيلة الحكومة الحالية، في ردّه على أسئلة الصحفيين حول تحوير وزاري محتمل.
وعلّق الشاهد قائلا إن هذا “الحديث كبير”، موضحا أن التحوير من صلاحيات رئيس الحكومة وأن أي تحويريتم بعد عملية تقييم، بالاضافة إلى إمكانية سدّ شغورات في حال وجودها في اشارة ضمنية لوزارتي المالية والتربية.
اجتماع
واستدرك الشاهد بالقول إن الحكومة ليست مضطرة للقيام بتحوير في كل صائفة إلا أن اجتماعا للموقعين على وثيقة قرطاج قد ينعقد في الأسابيع المقبلة لتقييم مدى تقدم الحكومة في تنفيذ ما جاء في هذه الوثيقة، مؤكدا التزام الحكومة بما جاء في وثيقة قرطاج ومطالبا الأحزاب الموقعة بدعم الحكومة.
وأضاف أن حكومته ستكون في البرلمان الخميس المقبل لمناقشة استراتيجية الحكومة في مقاومة الفساد.
زيارة الولايات المتحدة
وفيما يتعلّق بزيارته الأخيرة للولايات المتحدة، قال الشاهد إن الزيارة كانت مثمرة ولها أصداء طيبة، ملاحظا أن تونس ليست وجهة معروفة لدى المستثمر الأميركي وينتظر تنظيم ندوة حول الاستثمار قبل نهاية العام.
وأكد الشاهد دعم الإدارة الأميركية التجربة التونسية في مسارها الديمقراطي.
تشغيل ذوي الاحتياجات الخصوصية
وجاءت تصريحات يوسف الشاهد بمناسبة ندوة أشرف عليها حول تشغيل ذوي الاحتياجات الخصوصية، أكد على هامشها في تصريحاته على أهمية ادماج “حاملي الإعاقة” في التشغيل، ملاحظا أن المنظومة التشريعية في تونس ممتازة ومتطوّرة إلا أن التطبيق مازال محدودا، بحسب تعبيره.
كما دعا رئيس الحكومة إلى تغيير نظرة المجتمع إلى هذه الفئة من المواطنين وعدم اعتبارهم مواطنين درجة ثانية، بحسب تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *