وسائل الإعلام الروسية: خطر نزاع مباشر بين الولايات المتحدة و روسيا

نقلت وسائل الإعلام الروسية أمس الخميس عن مصادر في وزارة الخارجية الروسية قولها إنّ هناك خطرا لوقوع نزاع مباشر بين الولايات المتحدة وروسيا.

و أفادت وكالة فرانس برس يوم الخميس بأن  سوريا اتخذت إجراءات طارئة مساء يوم الثلاثاء، رفعت خلالها القوات الحكومية حالة التأهب لمدة اثنتين وسبعين ساعة في جميع المواقع العسكرية، بما فيها المطارات والقواعد. كما أعلن الجانب الروسي يوم الخميس أن منطقة الغوطة الشرقية في سوريا أصبحت تحت السيطرة الكاملة لقوات الحكومة السورية. وسوف ترسل روسيا الشرطة العسكرية إلى دوما لحماية السلام في منطقة الغوطة الشرقية.

و قالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية إن الجماعات المسلحة غير الشرعية حاولت تنفيذ إجراءات استفزازية عديدة خلال العمليات الإنسانية في منطقة الغوطة الشرقية. ووفقا لتقارير وكالة سبوتنيك الروسية يوم الخميس، قال الرئيس الروسي فلاديمير  بوتين في اليوم ذاته، إن الوضع العالمي الراهن يثير قلقا.

كما حذّر السفير الروسي لدى لبنان ألكسندر زاسيبكن من أن الجانب الروسي سيرد على الفور إذا شنّت الولايات المتحدة على سوريا هجوما تسبب بسقوط ضحايا روس.

الجدير بالذكر أن روسيا لديها سفن حربية وغواصات تقليدية ونووية في البحر الأبيض المتوسط. وكانت وسائل الإعلام الروسية قد ذكرت يوم الثلاثاء أن الطائرات الحربية الروسية تراقب عن كثب الأنشطة الحربية الأمريكية في البحر الأبيض المتوسط، في الوقت الذي رفعت فيه صواريخ الدفاع الجوي التي نشرتها روسيا في سوريا والغواصات الروسية في شرق البحر المتوسط حالة التأهب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *