وزير الخارجية يشارك يومي 5 و 6 جوان بالجزائر في الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية تونس و الجزائر و مصر

يشارك وزير الشؤون الخارجية خميّس الجهيناوي، يومي 5 و 6 جوان 2017 بالجزائر في الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية تونس و الجزائر و مصر.
و يندرج الاجتماع في إطار متابعة تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي للتسوية السياسية الشاملة في ليبيا، و سيتم خلاله استعراض المجهودات التي بذلتها الدول الثلاث للتقريب بين الفرقاء الليبيين و المساعي الإقليمية و الدولية لإطلاق حوار ليبي-ليبي على قاعدة الاتفاق السياسي و “إعلان تونس الوزاري” الموقع في 20 فيفري 2017.
و يمثل الاجتماع مناسبة لتقييم مستجدّات الوضع في ليبيا و التطورات الأخيرة في هذا البلد الشقيق،   و تحديد الخطوات القادمة لتفعيل المبادرة الرئاسية، و ما تمّ الاتفاق بشأنه في تونس، خصوصا في ظل الحركية التي يعرفها المسار السياسي و الصدى الإيجابي لهذه المبادرة و اللقاءات المهمة بين مختلف الأطراف الليبية.
و يؤكد لقاء وزراء الخارجية الدور المحوري الذي يمكن أن تضطلع به دول الجوار الليبي وخاصة تونس والجزائر ومصر في المرحلة القادمة ، في دعم مسار تسوية الأزمة الليبية و إسناده تحت رعاية الأمم المتحدة، بما يمكّن من إعادة الأمن و الاستقرار إلى ليبيا و تحسين ظروف عيش شعبها و تجنيب المنطقة بأسرها مخاطر التطرف و الارهاب.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *