وزير الثقافة الفلسطيني : الاحتلال لن ينجح في عزل شعبنا عن عمقه العربي و الإنساني

منية العيادي

 

شدّد وزير الثقافة الفلسطيني د. إيهاب بسيسو، في الكلمة التي ألقاها ممثّلا للرئيس محمود عباس،في ندوة فكرية و تظاهرة ثقافية دولية عن القدس تحت عنوان “القدس فلسطينية” أنتظمت بمقر المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم “الألكسو” ، على أن الاحتلال الإسرائيلي لن ينجح في عزل الشعب الفلسطيني عن عمقه العربي و الإنساني، و عزل مدينة القدس عن هذا العمق كما يعمل على أرض الواقع لعزلها عن عمقها الفلسطيني.

 و قال وزير الثقافة: مشاركتي في هذه الندوة الفكرية تعكس حرص فلسطين على تعزيز ترابطها مع عمقها العربي و الإنساني، وهو ما يحاول الاحتلال الإسرائيلي أن يخلخله كجزء أساسي من سياسة الحصار التي يفرضها على الفلسطينيين، محذراً من أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى عزل الشعب الفلسطيني عن عمقه العربي و الإنساني، و عزل مدينة القدس “جوهرة المدائن العربية” عن عمقها الفلسطيني، و هو ما دفعه الى تشييد جدار عازلا يطوق المدينة المقدسة، وفرض حصار على مدينة غزة، وإطلاق يد الاستيطان على كل الأراضي الفلسطينية.

و قال “إن القدس هي مفتاح حلول كل القضايا في المنطقة و انه لا سلام و لا استقرار في المنطقة إلا بالإقرار الكامل بحقوق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة و عاصمتها القدس الشرقية”، مشددا على أن قرار ترمب بنقل السفارة اليها أمر مرفوض فلسطينيا و عربيا و دوليا، و هو بالنسبة للشعب الفلسطيني ليس إلا فصلا جديدا من النضال.

و شدد بسيسو على ضرورة زيادة و تكاتف العمق العربي بكل مؤسساته لمواجهة الانتهاكات الإسرائيلية لأن استمرار هذا الدعم يفشل سياسة الاحتلال الإسرائيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *