وثائقي إسرائيلي يكشف.. عثور الموساد على مشروع غواصة صغيرة في مخبر الزواري عجّل باغتياله

بعد مرور 3 سنوات من اغتيال الزواري أثير ملف القضية من جديد بعد أن نشرت وكالة الأنباء الفلسطينية “شهاب” في صفحتها الرسمية على موقع الفايسبوك وثائقيا إسرائيليا حول عملية اغتيال الشهيد محمد الزواري.
وتم في الوثائقي إعادة تجسيد عملية الاغتيال والإشارة إلى طريقة تعقب الشهيد الزواري ودخول مختبره، قبل اكتشاف الموساد لمشروع غواصات حماس الذي خطط له الزواري.
وقال صحفي بصحيفة يديعوت احرونوت إن ما عجّل باغتيال الشهيد الزواري ليس أساسا الطائرات دون طيار، بل اكتشاف الموساد لغواصة صغيرة يتم التحكم فيها عن بعد في منزل الزواري.
يذكر أن السلطات التونسية أصدرت مذكرة اعتقال دولية بحق عنصرين متورطين في اغتيال الزواري وطلبت من الشرطة الدولية (الانتربول) القبض عليهما ووجهت لهما تهمة الضلوع في اغتيال عالم الطيران محمد الزواري بعد التعرف إليهما والكشف عن هويتيهما من قبل المحققين التونسيين.
وأقرت وزارة الداخلية في 11 ديسمبر 2018، أن منفذي عملية اغتيال المهندس محمد الزواري أمام منزله يوم 15 ديسمبر 2016، هما شخصان حاملان للجنسية البوسنية، قدما إلى تونس يوم 8 ديسمبر 2016 عبر ميناء حلق الوادي، قبل تنفيذ العملية بأسبوع، وأن التخطيط الفعلي لاغتيال المهندس الزواري انطلق منذ شهر جوان 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *