هل اقتربت إقالته كما فعل ما سابقيه؟.. ترامب: مولر يجتاز خطاً أحمراً!

نقلت شبكة “سي بي أس” الأمريكية، اليوم الاثنين، عن كبير محامي البيت الأبيض، قوله، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يفكر في إقالة المحامي الخاص الذي يحقق في التدخلات الروسية في الانتخابات الأمريكية الأخيرة، بعد أن أحيت مذكرات رئيس مكتب التحقيقات الفدرالي “جيمس كومي” الأحاديث في هذا الموضوع وترددت الأقوال إن ترامب سيقيل مولر.

وقالت الشبكة إن ترامب طعن في التحقيق وقال إنه تحيزًا سياسيًا من جانب محققي مولر، لطالما أحبط ترامب بسبب التحقيق الطويل والمكثف، ويصر على أن حملته الرئاسية لعام 2016 لم تتواطأ مع روسيا للتأثير على الانتخابات لصالحه.

والسبت الماضي “انتهت تحقيقات مولر وثبت عدم وجود تواطؤ ولم يكن هناك أي جريمة!”.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأسبوع الماضي أن مولر كان قد طلب استدعاء ترامب لعرض الوثائق المتعلقة بروسيا، وقال ترامب إن مولر سيعبر خطًا أحمرًا بهذه الخطوة.

ونشر ترامب مساء أمس الأحد تغريدة قال فيها : “لماذا يمتلك فريق مولر 13 ديمقراطيًا متشددًا، وبعض كبار مؤيدي هيلري كلينتون، هل هناك أحد يظن أن هذا عادلاً؟!”.

وأحيت التغريدات كلامًا مفاده أن ترامب قد يحاول إنهاء التحقيق، وطرد مول، لكن المحامي في البيت الأبيض “تاي كوب” سعى أمس الأحد إلى إخماد التكهنات بالقول إن الرئيس لا يفكر في مثل هذه الخطوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *