هذه شروط الفاضل خليل لخلافة الحبيب الصيد

علمت سكوب أنفو ان محمد الفاضل خليل الذي يتم تداول إسمه كرئيس حكومة لم يتلق أي تكليف وكل ما في الأمر أن إتحاد الشغل سبق وأن إقترحه لرئاسة حكومة التكنوقراط والتي آلت وقتها إلى مهدي جمعة، وقد تم تجديد هذا الاقتراح في جلسة جانبية من جلسات الحوار الخاص باختيار حكومة جديدة.

كما علمنا أن ترشيخ الفاضل خليل يحظى بدعم الجزائر التي عمل فيها سفيرا وله علاقات مميزة مع أغلب كبار المسؤولين على غرار رمضان وعبد المالك سلال العمامرة وحتى الرئيس بوتفليقة.
أما عن رد فعل الفاضل خليل فقد أفادنا أحد المقربين منه أنه لم يفاجأ بالعرض لكنه لم يبد الحماس الكافي لقبوله، وحسب مصدرنا فإن الفاضل خليل له شروط منطقية منها أن إختيار أغلب الوزراء يجب أن يكون تحت إشرافه وأنه لن يقبل بإملاءات الأحزاب والنزول عند رغبات المحاصصات الحزبية.
كما علمنا أن الفاضل خليل أغلق هاتفه الجوال بعد أن تهاطلت عليه المكالمات الهاتفية والتي يحاول أصحابها البحث عن موطئ قدم في الحكومة الجديدة وقد لجأ المهرولون إلى البحث عن وساطات والمهم أن المناصب قبل البلاد وأن هناك من هو جاهز لبيع كل شيئ مقابل حقيبة وزارية.
لتلك الأسباب ..خليل متردد لكنه قد يقتنع بعد اللقاء المنتظر مع السبسي والذي قد يكون بعد العيد وإثر جلسة حوارية جديدة قد يتم الإتفاق خلالها على أن الفاضل خليل هو رجل المرحلة.
سكوب أنفو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *