هجوم نيس الارهابي:وفاة شابة تونسية وفقدان ابنها

توفيت مساء الخميس خلال هجوم نيس الارهابي امرأة شابة تونسية أصيلة منطقة النفيضة (25 سنة) و تدعى الفة خلف الله فى حين لا يزال ابنها وعمره 4 سنوات مفقودا  .

وكان مصدر مسؤول بسفارة تونس بباريس قد أكد بخصوص الضحايا التونسيين في هذا الهجوم الارهابي، أن المسألة قد تستغرق بعض الوقت، وأنه لا تتوفر مبدئيا معطيات تفيد بإرتفاع عدد الضحايا، مضيفا ان القنصل العام الذي أعلن في وقت سابق عن سقوط ضحية تونسي، بصدد الإتصال بالسلط الفرنسية للتأكد من إمكانية وجود ضحايا تونسيين آخرين.
   كما صرح بأنه تم إحداث خلية أزمة على مستوى سفارة تونس بباريس، لمتابعة الحدث على عدة مستويات، من بينها الإحاطة النفسية والمعنوية بالجالية التونسية المقيمة بفرنسا،والتنسيق مع السلط الفرنسية ، للحصول على تفاصيل رسمية حول ملابسات هذه العملية الإرهابية وجنسيات الضحايا، في إطار التعاون الأمني بين البلدين.
وكانت وسائل إعلام فرنسية، أفادت بأن السلطات المحلية في مدينة نيس الفرنسية، عثرت على هوية منفذ الهجوم داخل الشاحنة التي ارتكب بها الهجوم الارهابي، وتبين أنه مواطن فرنسي من أصل تونسي.
   وأوردت أن منفذ العملية يدعى محمد الحويج بوهلال، وهو أصيل مدينة مساكن بولاية سوسة، وان عمليات التحقيق والاستجواب مع مقربين منه مستمرة، مضيفة أنه يحمل الجنسيتين الفرنسية والتونسية، وأنه استأجر الشاحنة التي استخدمها في الهجوم الإرهابي، من منطقة بروفنس ألب كوت دازور، قبل أيام قليلة من تنفيذ الهجوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *