نور الدين البحيري لمغرب نيوز: التوازنات الماليَة للبلاد تتطلَب دفعا للضرائب بشكل عادل

مغرب نيوز-منية العيادي

 

قال رئيس كتلة حركة النهضة بمجلس نواب الشعب نور الدين البحيري لمغرب نيوز إنَ رئيس الحكومة يوسف الشاهد كان صريحا في حديثه عن الصعوبات الإقتصاديَة التي تمر بها تونس و صريحا في إشارته إلى الإجراءات الضريبية التي تحدَث عنها و الترفيع في قيمة الضرائب.

و أشار البحيري إلى وجود قلق كبير من ارتفاع المديونية  أمام الوضع المالي الصَعب الذي تعيشه البلاد اليوم  و اعتبر أنَ الحل لإيجاد توازنات ماليَة و لتحقيق الحد الأدنى من التنمية الجهويَة و استرجاع نسق النَشاط الاقتصادي هو أن يؤدي كل طرف ما هو محمول عليه من مسؤوليات و واجبات.

كما اعتبر أنَه من غير المعقول اثقال كاهل الموظفين و تحميلهم مسؤولية دفع الضرائب في حين تتهرَب بعض الفئات الأخرى من رجال الأعمال و غيرهم و اعتبر ذلك مظهرا من مظاهر الفساد فيه تشجيع على مزيد التهرب الضريبي بينما التوازنات المالية للبلاد تتطلَب دفعا للضرائب بشكل عادل.

و قال البحيري ” لسنا مع الضرائب المرهقة لأنَ تونس ليست ليست في مرحلة المجبى التي كانت سببا في زيادة الفقراء فقرا و تفقير الأغنياء”.

و في ختام حديثه أشار البحيري إلى وجود مصادر أخرى لتويل الخزينة التونسية يجب إعطاؤها أولويَة كبرى نظرا لأهميتها و منها الأملاك المصادرة و استرجاع الأموال المهرَبة إضافة إلى وضع حد لبارونات التهريب و القضاء على التجارة الموازية. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *