نداء تونس ينصب لجانا لبلورة مبادرة رئيس الجمهورية حول تكوين حكومة وحدة وطنية

بعد دعوة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي الى تكوين حكومة وحدة وطنيّة، شرع نداء تونس في الإشراف على سلسلة من المفاوضات المبدئيّة مع مختلف أحزاب الإئتلاف الحاكم.

وفي هذا السياق أفادت النائبة عن حركة نداء تونس، صبرين القوبنطيني، أنّ الهيئة السياسيّة للحزب كلفت لجانا لإعداد تصورّها ورؤيتها لبرنامج حكومة الوحدة الوطنيّة، ولفتت الى أنه تم تقسيم اللّجان إلى لجان مكلفة بمكافحة الفساد وأخرى بمكافحة الإرهاب وأخرى تعمل على بلورة تصورها حول التنمية والشباب والتشغيل.

واعتبرتْ القوبنطيني في تصريح صحفي ، اليوم الإربعاء 8 جوان 2016، أنّ حكومة الوحدة الوطنيّة تتطلّب شخصيّة جديدة على رأس الحكومة.

وبشأن قرار اتحاد الشّغل عدم المشاركة في الحكومة، أفادت محدثتنا، أنه لا معنى لحكومة وحدة وطنية دون مشاركة الأطراف الاجتماعية والاقتصادية الكبرى، مشيرة إلى أنّ البلاد اليوم في حاجة الى هدنة اجتماعية.

يذكر أنّ النداء قاد مشاورات مع شركائه في الائتلاف الحاكم للتشاور حول مبادرة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي الداعية لتشكيل حكومة وحدة وطنية في حين رفض الاتحاد الوطني الحر عديد الدعوات الموجهة إليه من قبل النداء، على خلفية ما اعتبره محاولة سطو الحزب على مبادرة رئيس الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *