نداء تونس : القيادات المناهضة لـ”حافظ” تجتمع بصفاقس لعرض خارطة طريق إنقاذ الحزب

تحوّل عدد من قيادات وإطارات حركة نداء تونس، اليوم الأحد 2 أكتوبر 2016، إلى ولاية صفاقس لعقد اجتماع مع الإطارات الجهوية للحزب.

وحضر الاجتماع كل من القياديين فوزي اللومي ورضا بالحاج وبوجمعة الرميلي والمنصف السلامي وسفيان طوبال وخالد شوكات وعبد العزيز القطي وخميس قسيلة والنائبة فاطمة المسدي، في إشارة إلى أنّ الأسماء المذكورة رفضت اقتراحات المدير التنفيذي للحركة حافظ قائد السبسي.

و أكّد فوزي اللّومي أن هذا الاجتماع يتنزّل في إطار اجتماعات إقليمية تقودها إطارات وقيادات تاريخية للنداء للتشاور مع نظرائها الجهويين حول المبادرة المقدمة والخروج بخارطة طريق جماعية وتوجّه موحّد.

وتتمثل نقاط برنامج “إنقاذ النداء”، حسب اللومي، في إلغاء خطة المدير التنفيذي -سبب كل الأزمات والانقسامات التي يعيشها الحزب- وتكوين قيادة جماعية تقود النداء الى مؤتمر ديمقراطي يتم فيه انتخاب قيادة شرعية في أقرب الأجال.

وأضاف محدثنا أن لقاءات قياديي النداء ستتواصل بشكل يومي وأن خارطة الطريق ستكون جاهزة في غضون أسبوعين، معتبرا ان اجتماع أمس يمثّل انتصارا للديمقراطية.

وكان المدير التنفيذي لحركة نداء تونس حافظ قد اقترح في اجتماع قمرت (اجتماع إطارات الحزب) تكليف رئيس الحكومة يوسف الشاهد برئاسة الهيئة السياسية اضافة الى تطعيمها بالقياديين لزهر العكرمي ولزهر القروي الشابي والفاضل بن عمران وكمال الحمزاوي.

nida nida4 nida5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *