نبيل بفون: مشاركة القوات الحاملة للسلاح في الانتخابات البلدية ستتم قبل اسبوع من موعد اجراء الانتخابات

أفاد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون خلال استضافته اليوم الاربعاء 8 مارس 2017، في برنامج هات الصحيح على نسمة بان لقاء الهيئة مع ممثلي كل من رئاستي الجمهورية والحكومة والاحزاب السياسية الذي كان من المزمع عقده يوم 10 مارس الجاري لاقتراح موعد للانتخابات البلدية تم تأجيله إلى موعد لاحق ،مشيرا الى انه سينعقد في ذات التاريخ 10 مارس،مجلس وزاري بحضور رئيس الهيئة شفيق صرصار سيتناول التحضيرات للانتخابات البلدية و المقترحات بشان موعد اجراءه.

كما اكد بفون الى ان مشاركة حاملي السلاح في الانتخابات البلدية ستتم قبل اسبوع من موعد اجراء الانتخابات .

و حول الميزانية التي سيتم اعتمادها للانتخابات البلدية افاد بانه سيتم اعتماد حوالي 60 مليون دينار،موضحا ان مجلس نواب الشعب صادق على 44 مليون دينار في انتظار استكمال البقية .

و في ذات السياق حمل رئيس منظمة عتيد معزالبوراوي مسؤولية تعطيل الانتخابات البلدية لمجلس نواب الشعب قائلا” مجلس النواب عطل و سيعطل الانتخابات البلدية ” ، مشيرا الى وجود سوء تصرف مالي من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في انتخابات 2014 .

و كان مجلس نواب الشعب صادق على القانون الأساسي المتعلق بالانتخابات البلدية والاستفتاء يوم 31 جانفي الجاري بعد أن تعطلت المصادقة عليه طيلة 7 أشهر بسبب اختلاف مواقف الكتل البرلمانية حول بعض فصول هذا القانون المتعلقة أساسا بالعتبة و بمشاركة الأمنيين و العسكريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *