مهدي بن غربية : انسحاب آفاق تونس من حكومة الشاهد “تصرف غير مسؤول”

تونس- مغرب نيوز

وصف الوزير المُكلّف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان المهدي بن غربية انسحاب حزب آفاق تونس من حكومة الوحدة الوطنية بالتصرف الغير مسؤول”.

و قال بن غربية في لقاء إذاعي لقد “ منح الآفاق الحكومة ثقته منذ 3 أشهر… ثم قرّر مغادرتها… هذا عدم مسؤولية”،مضيفا “ليس من دور رئيس الحكومة يوسف الشاهد التدخل في الخلافات الحزبية”.

وردّا على سؤال حول تجاهل رئيس الحكومة الرد على انتقادات سياسيين سابقا على غرار رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ومبادرته بالرد على ياسين إبراهيم، أوضح بن غربية أن “الشاهد لم يرد على تصريح لرئيس حزب آفاق تونس و إنّما رد على قرار الحزب بمغادرة الحكومة”.

وتابع : “لو كان قانون المالية كارثيا.. لماذا صوّت لفائدته بعض نواب آفاق تونس ولماذا احتفظ البعض الآخرين بأصواتهم؟”

و عن إمكانية وجود وعود لوزراء آفاق تونس من قبل الشاهد، أكد الوزير أنه ليس هناك مشروع أهمّ من أن يكون المرء وزيرا في حكومة تعمل على إيصال البلاد إلى برّ الأمان على حدّ تعبيره.

و في ما يتعلق بالتشكيك في الحرب على الفساد، ردّ ضيف “ميدي شو” قائلا “نستطيع الحديث عن كل تفاصيلها… اما القول ان هذا تمثيل… حتى التوانسة ما يصدّقوش”.

يذكر أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد كان قد انتقد بشدّة، مساء أمس الخميس 21 ديسمبر في كلمة توجه بها إلى التونسيين عبر صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” رئيس “آفاق” ياسين إبراهيم، قائلا “لن أخضع لرغبات ناس ليس لديهم أيّ وعي بدقّة الوضع في البلاد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *