منظمة انسانية: العدوان السعودي دفع 7 ملايين يمني إلى حافة المجاعة

أكدت منظمة “أوكسفام” ان العدوان السعودي المتواصل على اليمن منذ أكثر من عامين، أسفر عن مقتل أكثر من سبعة آلاف شخص، وإجبار أكثر من 3 ملايين على مغادرة منازلهم، كما أنها دفعت 7 ملايين شخص إلى حافة “المجاعة“.

و أشارت المنظمة الانسانية في تقرير لها نشرته على موقعها الإلكتروني أن “المتحاربين في اليمن وداعميهم الدوليين يدفعون البلاد إلى حافة المجاعة“.

و أضاف التقرير أن ” 70 في المائة من السكان (من إجمالي 27 مليون نسمة) هم في حاجة إلى المعونات الإنسانية، داعية في الوقت ذاته إلى الاستئناف “الفوري” لعمليات السلام في اليمن، وتوفير المبالغ المالية المحددة للاستجابة الإنسانية في البلاد.

و نقل التقرير عن “سجاد محمد ساجد” المدير القطري لأوكسفام في اليمن قوله إنهإذا استمرت أطراف الصراع، وتلك التي تغذيها بالأسلحة في تجاهل أزمة الغذاء بالبلاد ، فستكون مسؤولة عن المجاعة“.

و أشار إلى أن الحرب المستمرة أدت إلى مقتل “أكثر من 7600 شخص، بينهم أكثر من 4600 مدني، وإجبار أكثر من 3 ملايين شخص على مغادرة منازلهم“.

و تشن السعودية منذ 26 اذار 2015 عدواناً  متواصلاً على الشعب اليمني أدى بحسب احصائيات الأمم المتحدة إلى تدمير هائل في جميع المرافق الخدمية والبنى التحتية في البلاد بالإضافة إلى استهداف المقاتلات السعودية للمدنيين اليمنيين في المدارس والمستشفيات في البلاد، وهو ما دفع بعض المنظمات الحقوقية الدولية إلى اتهام الرياض بارتكاب جرائم حرب واطلاق دعوات متواصلة لمنع تزويد الرياض بالأسلحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *