منجي الحرباوي: أبلغنا الشاهد برفضنا بقاء حكومته في القصبة و مواصلته إلى غاية 2019

قال القيادي والنائب بالبرلمان عن حزب نداء تونس، منجي الحرباوي،  في تصريح لـ”العرب”، إن “اللقاء الذي جمع الشاهد بعدد من النواب  لا يحمل في طياته أي مدعاة للغرابة أو الاندهاش باعتبار أنه ضم كل أبناء نداء تونس بما في ذلك رئيس الحكومة يوسف الشاهد“.

وأفاد أن “الاجتماع لم يتطرق البتة إلى مسائل تخص الحزب أو المشكلات التي تشقه بقدر ما تم الحديث فيه عن مواقف نداء تونس من الحكومة ومن كامل أعضائها.

وأكد الحرباوي أن اللقاء تم بعلم من المدير التنفيذي للحزب، موضّحا أن نواب البرلمان الذين حضروا الاجتماع هم منتمون إلى لجنة بعثت مؤخرا صلب نداء تونس بطلب من حافظ قائد السبسي وتم تكليفها أساسا بمهمة تقييم العمل الحكومي.

كما كشف أن “الوفد الذي التقى الشاهد أبلغه بصريح العبارة عن مواقف الحزب الرافضة لمزيد بقاء حكومته في قصر القصبة أو مواصلته رئاسة الحكومة إلى غاية عام 2019” الذي من المنتظر أن تجري فيه الانتخابات التشريعية والرئاسية.

و نفى الحرباوي وجود انشقاقات صلب الكتلة البرلمانية لحزب نداء تونس جعلت الشاهد يجري اتصالاته لتأمين أكبر عدد ممكن من النواب في صفه، في حال تم عرض لائحة لوم لحكومته للتصويت داخل البرلمان.

و لم يستبعد نفس المصدر عودة المفاوضات بقصر قرطاج التي يقودها الرئيس السبسي حول النقطة 64 التي تدعو إلى إجراء تعديل وزاري عميق يشمل رئيس الحكومة.

و شدد على أن تمسك ثلاثة أطراف، وهي نداء تونس واتحاد الشغل والاتحاد التونسي للمرأة، بوجوب رحيل الحكومة “لم يأت من فراغ أو في إطار حرب شخصية وضيقة مع يوسف الشاهد بل هو متأت من تقييم عميق لعمل الحكومة التي فشلت في كل الملفات التي كلفت بها خاصة الاقتصادية و الاجتماعية (العرب )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *