ملتقى اقتصادي بمدينة ليون لتحفيز نحو 150 مؤسسة فرنسية على الاستثمار في تونس

تونس-مغرب نيوز

شاركت نحو ال150 مؤسسة فرنسية في ملتقى اقتصادي انتظم بمدينة ليون الفرنسية أمس الاربعاء و اليوم الخميس تحت عنوان “تونس 2020 …مناخ جديد للاستثمار”، و ذلك ببادرة من كوناكت الدولية و بالتعاون مع كنفدرالية المؤسسات الصغرى و المتوسطة بفرنسا.

و يندرج هذا الملتقى، الملتئم تحت إشراف وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي فاضل عبد الكافي وبحضور رئيس كوناكت طارق الشريف وبمشاركة وفد من أصحاب المؤسسات التونسية، في إطار الترويج لمخرجات ندوة الاستثمار تونس 2020، و التعريف بالقانون الجديد للاستثمار الذي سيدخل حيز التطبيق بداية من غرة أفريل القادم.

و قدم عبد الكافي بالمناسبة المشاريع التي عرضتها الدولة في مؤتمر الاستثمار وخصوصيات ومزايا مناخ الاستثمار في القطاعين العام والخاص بهدف استحثاث نسق الاستثمار الأجنبي في مثل تِلْكَ المشاريع الكبرى والواعدة وذات القدرة التشغيلية العالية، كذلك علي الصورة الأخري سيتم بالمناسبة تنظيم زيارات إلى أهم المجامع الاقتصادية بالمدينة.

و يهدف الملتقى للترفيع في عدد المؤسسات الفرنسية المنتصبة في تونس باعتبار أن فرنسا تعد شريكا اقتصاديا تقليديا لتونس، خاصة أن مدينة ليون واحدة من اكبر المدن الصناعية في أوروبا وثاني اكبر مدينة صناعية في فرنسا و تضم آلاف الشركات في جل الأنشطة الاقتصادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *