مستجدات الأوضاع في منطقة الخليج العربي محور لقاء رئيس الجمهورية بوزير خارجية قطر

ستقبل رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، اليوم الجمعة 16 جوان 2017 بقصر قرطاج، سلطان بن سعد المريخي، وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري.

و تطرّق اللقاء إلى مستجدات الأوضاع على الساحة الخليجية والمساعي المبذولة لتطويق الخلافات القائمة. وعبّر رئيس الجمهورية عن انشغاله بما آلت إليه الأمور وأكّد على أهمية تجاوز هذه الأزمة في أسرع وقت ممكن من خلال الحوار وفضّ الإشكاليات القائمة والعمل على التهدئة وتجنب التصعيد وإعطاء الفرصة لأمير دولة الكويت الشقيقة لمواصلة مساعيه الحميدة لتجاوز هذه الخلافات وتطويقها.

و شدّد رئيس الدولة على أهمية الحفاظ على روح التضامن والتعاون بين الأشقاء الخليجيين والعمل على تعزيز وحدة الصفّ الخليجي وتحصين منظومة مجلس التعاون الخليجي باعتبارها تمثل نقطة مضيئة في تجارب الاندماج العربي، مبرزا أنّ الظروف الدقيقة التي تمرّ بها المنطقة تقتضي تكاتفا أكبر وتآزرا أمتن بين كافة الدول العربية لمجابهة مختلف التحديات.

من جانبه، عبّر وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري عن تقدير بلاده الكبير لرئيس الجمهورية على رؤيته الحكيمة ودعوته كل الأطراف إلى الحوار والتفاهم لما فيه خير المنطقة الخليجية والعربية.

L’image contient peut-être : 1 personne, intérieur

L’image contient peut-être : 1 personne, intérieur

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *