مديرة الطب المدرسي: القمل يجتاح الأوساط المدرسيّة وحتى الأحياء الراقية

أكّدت مديرة الطب المدرسي والجامعي بوزارة الصحة، حبيبة التريكي، لـ”آخر خبر أونلاين” اليوم الاربعاء 27 جانفي 2016، إنّ مرض القمل يجتاح المؤسسات التربويّة، مشيرة إلى أنّه تمّ تسجيل عدد كبير من الإصابات في كامل تراب الجمهوريّة بالمدارس العموميّة والخاصّة.

وقالت إنّ مرض القمل لا يجتاح أوساط معينة خلافا لما يظن البعض أنّه يتواجد فقط بالأوساط الريفيّة، وإنّما هو متواجد بجميع الأوساط الريفيّة والحضريّة حتى أرقى المناطق، وقد تم تسجيل 70 إصابة في منطقة باردو فقط بتونس العاصمة، إضافة إلى تسجيل عدد من الإصابات في مدارس بقرطاج وبتونس العاصمة.

وقالت إنّ فرق الطب المدرسي والجامعي، انتقلت إلى عدد من المدارس وعاينت إصابات القمل، ووضعت قائمة إدوية وطرق الوقاية على ذمة أولياء المصابين وغيرهم، وذلك للحدّ من هذه الظاهرة خاصة وأنّه لا يوجد تلقيح ضده، كما أكّدت على ضرورة تفقّد الأولياء لأطفالهم والمحافظة على نظافتهم وذلك بتجنب الرطوبة.

وأضافت مديرة الطبّ المدرسي، أنّ الفرق الطبيّة تعمل أيضا على تسجيل جميع الأمراض المعدية بالأوساط المدرسيّة على غرار مرض الجرب والتهاب الكبد والقريب، مشيرة إلى أن هذه الأمراض ليست منتشرة بشكل كبير كما هو الحال بالنسبة لمرض القمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *