محمد نجيب ترجمان لمغرب نيوز : يجب إعادة النظر في تقسيم الدعم الحكومي بين البلديات .. وهذه مقترحاتنا ..

مغرب نيوز – صبري حمدي

أعلن وزير الشؤون المحلية والبيئة، رياض المؤخر، الاربعاء، على هامش إشرافه على الدورة الاستثنائية للمجلس الجهوي حول النظافة والعناية البيئية بمنوبة، عن تخصيص دعم مادي ولوجستي في عدة مجالات للجهة وبلدياتها.

وكشف المؤخر عن تخصيص اعتمادات قدرها 400 ألف دينار على قسطين لأشغال الكنس والدهن ورفع فضلات البناء والهدم، و500 ألف دينار لتدعيم مجهودات بعض البلديات في عملية رفع ونقل الفضلات المنزلية، عن طريق تدخلات الوكالة البلدية للخدمات البيئية، مع اعتماد إضافي يقدر بـ100 ألف دينار لتعهد بعض المناطق الخضراء بالولاية.

وقد إعتبر النائب عن حركة مشروع تونس السيد محمد نجيب ترجمان مبادرة الحكومة الجديدة لتنمية البلديات بادرة طيبة تجسد العمل الحكومي على أرض الواقع .

كما أكد ترجمان في تصريح لمغرب نيوز على عدم التوازن في تقسيم الدعم بين البلديات وخص بالذكر بلدية دوار هيشر التي تعاني من كثافة سكانية مرتفعة جداً  مقارنة بالبلديات الأخرى وهذا يستوجب إعادة النظر في تقسيم الدعم .

كما جاء في إقتراح من ولاية منوبة  إحداث مصب فضلات جديد في الفجة نظراً لما تعانيه البلديات من مشاكل بعد تدهور الأوضاع في مصب برج شاكير وإنتهاء صلوحيته.

هذا وقد إقترح النائب نجيب ترجمان عقد إتفاقيات بين البلديات ومركز التكوين المهني بالمرناقية المختص في التكوين اللوجستي لإعادة تأطير وتكوين عمال البلديات .

إضافة إلى مقترح إحداث مركز تسميد لتحويل الفضلات المنزلية بولاية منوبة وخاصة المركب الجامعي إلى أسمدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *