مجلس الحرب الإسرائيلي يستأنف اجتماعه لبحث تمديد الهدنة الإنسانية

مجلس الحرب الإسرائيلي يستأنف اجتماعه لبحث تمديد الهدنة الإنسانية

 

استأنف مجلس الحرب الإسرائيلي، فجر الخميس، اجتماعه، لبحث تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة بعد جلسة استمرت نحو 150 دقيقة دون اتخاذ قرار بهذا الصدد.

وقالت القناة (12) الإسرائيلية الخاصة: “في هذه الساعات الحرجة، انعقد مجلس الحرب مجددا لبحث تمديد الهدنة بقطاع غزة”.

وقبل ذلك بنحو ربع الساعة، قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، إن “مناقشة مجلس الحرب (انطلقت الساعة 11 بتوقيت إسرائيل، 21:00 ت.غ) انتهت ولم يتم الإعلان بعد عن تمديد وقف إطلاق النار، الذي من المفترض أن ينتهي بنهاية تسليم الدفعة الحالية من المحتجزين، وهو ما تم”.

وأضافت الصحيفة: “لم يتم بعد نقل قائمة جديدة من المحتجزين الإضافيين إلى إسرائيل (تمهيدا لإطلاق سراحهم)”.

وفجر الخميس، بدأت إسرائيل عملية الإفراج عن 30 أسيرا فلسطينيا من النساء والأطفال، بعد نحو ساعتين من إفراج “حماس” عن 10 إسرائيليين (5 نساء و5 من الأطفال والقصر)، إضافة إلى 4 عمال تايلانديين، أطلق سراحهم خارج اتفاق تبادل الأسرى.

وهذه الدفعة السادسة من تبادل الأسرى بين إسرائيل و”حماس”، ضمن اتفاق هدنة إنسانية تنتهي صباح الخميس.

والأربعاء، قال المتحدث الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، في مؤتمر صحفي، إن “159 محتجزا لا يزالون في قطاع غزة”.

وفي 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، شنت إسرائيل حربا مدمرة على القطاع خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية

وبوساطة قطرية مصرية أمريكية بدأت في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، هدنة مؤقتة لأربعة أيام تم تمديدها يومين إضافيين، من بنودها وقف مؤقت لإطلاق النار وتبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية للقطاع، حيث يعيش 2.3 مليون فلسطيني تضرروا من الحرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *