ماكرون يؤكّد لأمير قطر عزمه القيام بمساع لإيجاد حل للأزمة الخليجية

 أكّد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أمس الثلاثاء، لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عزمه القيام بمساع لإيجاد حلّ للأزمة الخليجية، داعيا إلى الحفاظ على وحدة المنطقة. و أول أمس الإثنين، قطعت السعودية و مصر والإمارات و البحرين و اليمن العلاقات الدبلوماسية مع قطر، و اتهمتها بـ”دعم الإرهاب”، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات.

و نفت قطر الاتهامات، و قالت إنها تواجه حملة افتراءات و أكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها و الضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني. و أفادت وسائل إعلام فرنسية، نقلا عن بيان لقصر الإليزيه، أن ماكرون أجرى اليوم مكالمة هاتفية مع أمير قطر، أكد من خلالها عزمه القيام بمساع لإيجاد حل للأزمة الخليجية. و أضافت أن ماكرون دعا إلى “الوحدة والإستقرار بمنطقة الخليج”، في ظل الأزمة التي تشهدها.

و شدد الرئيس الفرنسي على ” التزامه بالوحدة و التضامن داخل مجلس التعاون لدول الخليج العربية “، و على “أهمية الحفاظ على الاستقرار بالمنطقة”. كما أعرب عن “دعمه لجميع المبادرات الرامية إلى تعزيز التهدئة”. و على صعيد آخر، التقى وزير الخارجية الفرنسية، جان إيف لودريان، اليوم، نظيره السعودي عادل الجبير، بالعاصمة باريس، لـ “بحث العلاقات الثنائية و مكافحة الإرهاب و أزمات الشرق الأوسط”، وفق الموقع الرسمي للوزارة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *