ماذا وراء الحملة التي تستهدف الشاذلي العياري محافظ البنك المركزي

مغرب نيوز

قالت النائبة عن حركة نداء تونس صابرين القوبنطيني، أن محافظ البنك المركزي الشاذلي العياري تسبّب خلال الشهرين الأخيرين في خسارة الدولة لـ120 مليون دولار بسبب خطأ في تغطية الصرف على خدمة الدين.

وأضافت القوبنطيني، في تدوينة نشرتها على صفحتها بموقع “فايسبوك”، أن هذا الخطأ ناتج عن تأخير بعد سهو عن تسديد دين، مطالبة العياري بالاستقالة والجهات المعنية بفتح تحقيق عاجل.

اثار هذا التصريح حفيظة بعض السياسيين و خاصة الناطق الرسمي باسم الحزب الجمهوري عصام الشابي الذي اكد،وجود حملة ممنهجة تهدف الى تغيير محافظ البنك المركزي من خلال حمله على الاستقالة تجنبا “للتمرميد “أو اقالته خدمة لاجندة غير واضحة المعالم الى حد الأن.

وأشارالشابي اليوم الجمعة 7 أكتوبر 2016 في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” إلى أن استقلالية البنك المركزي ستوضع على المحك ،وذلك لارضاء جهات ولوبيات همها الوحيد الاستحواذ على كل مفاصل الدولة ولو كان ذلك على حساب اولويات معالجة الازمة الخطيرة التي تمر بها البلاد،بحسب قوله.

هذا و قد استنكر البنك المركزي التونسي بشدة ما تم تداوله بصفحات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الاخبارية بخصوص خسائر مالية كبيرة تكبدتها الدولة التونسية.

واعتبر البنك المركزي في بلاغ صدر اليوم الجمعة أن ما تم تداوله يندرج في قائمة الإشاعات والأخبار المغلوطة.

وأكد البنك التحفظ بحقه في الدفاع عن مصالحه بكل الوسائل المتاحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *