لجنة الدفاع عن حقوق عائلات الضحايا من الرضع المتوفين : عدد حالات الوفاة مرشح للارتفاع و لا مصداقية للجنة التحقيق الوزارية

مغرب نيوز-تونس

 

أصدرت لجنة الدفاع عن حقوق عائلات الضحايا من الرضع المتوفين صلب مركز التوليد و طب الرضيع بتونس بلاغا إلى الرأي العام جاء فيه ما يلي :

 

على اثر الكارثة الوطنية التي فقدت فيها تونس عددا هاما من فلذات أكبادها ،تشكلت لجنة دفاع من المحامين المتطوعين بصفة تلقائية لنيابة عائلات الضحايا ،تثبيتا لدور المحاماة الوطني في كشف الحقيقة وتحقيق العدالة وتحديد المسؤوليات.

و بناء على ذلك يهم لجنة الدفاع أن توضح للراي العام النقاط التالية:

1/ أنه بلغنا الى تاريخ 13 مارس2019 عدد 14 تكليفا كتابيا مرفقا بوثائق مع جملة من الشهادات التفصيلية بعد جلسات سماع متتالية لثلاثة ايام مع عائلات توفي ولدانهم في الفترة الفاصلة بين 06 مارس 2019 الى اليوم في مركز التوليد وطب الرضيع بتونس.

2/ ان عدد حالات الوفاة مرشح للارتفاع كما تأكد لدينا ان عدد 2ملفات اخرى تعهد بها بعض الزملاء من خارج اللجنة كل هذا في انتظار مقارنتها بالملفات التي بلغت النيابة العمومية.

 3/ انه تناهى لنا جملة من المعطيات عن تغييرات جوهرية صلب تركيبة لجنة التحقيق الوزارية نتيجة تضارب مصالح و شبهات حول أعضائها بما يعزز اليقين لدينا في انعدام مصداقية ابحاثها و أعمالها.

4/ اننا نؤكد على ان جل المعطيات التي يصرح بها اعضاء لجنة التحقيق الوزارية ليست سوى مغالطات للرأي العام في محاولة للتستر على ملابسات الحادثة و قبر كل الادلة التي من شأنها ان تكشف الحقيقة وتحدد المسؤوليات خاصة مع عدم اعلام الاولياء بحصول الوفاة في ابانها و عدم مصارحتهم باسبابها الحقيقية بل و تعمد مغالطتهم إضافة الى ما شاب اجراءات تسليم الجثامين من غموض و حث الاولياء على التسريع في دفن الجثامين دون اخذ للعينات أو اخضاعها للتشريح الطبي كما وقع في ثلاث حالات فقط من جملة الوفيات المسجلة لدينا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *