لبنان تحت جحيم الحرائق ..مذيعة لبنانية تطلق صيحة فزع “أنقذونا نحنُ نحترق”

استيقظ اللبنانيون اليوم على وقع فاجعة كبرى، حيث اجتاحت سلسلة عددًا من المناطق اللبنانية، لاسيما فى نطاق محافظة جبل لبنان، أين دمرت الحرائق مساحات كبيرة من الغابات والمزروعات والأشجار، كما حاصرت العديد من المنازل، وتسببت فى قيام العديد من المواطنين بإخلاء منازلهم فى بعض المناطق، بينما حوصر البعض الآخر وسط النيران.

ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، مقطع فيديو يُظهر بكاء مراسلة لبنانية من( قناة الجديد) خلال تغطيتها للحرائق التي اندلعت في منطقة الدامور.

وقالت المراسلة حليمة طبيعة خلال تغطيتها للمشهد الذي أثار تعاطفا واسعا من قبل عدد من الإعلاميين والفنانين من مختلف الدول العربية: “المشهد مبكي هنا، المشهد مبكي في الدامور، لا أستطيع أن أتمالك نفسي، الناس تصرخ في بيوتها فهم عالقون في الداخل”.

وأضافت المراسلة باكية: “دخلت النار إلى المنازل وحاصرت سكانها ونسمع صراخ الناس دون وجود مساعدة من أحد”، وطالبت الأجهزة الأمنية بالتحرك.

وتشير المعطيات إلى أن أكبر الحرائق اندلعت في بلدة المشرف بجبل لبنان، وأتت على مساحات هائلة من المناطق الحرجية.

ورغم مساعي السيطرة عليها، تجددت الحرائق أكثر من مرة، مما استدعى توجه وزيرة الداخلية لمتابعة عمليات الإطفاء من غرفة العمليات.

وبحسب وكالات اخبار لبنانية، تواصل أجهزة الدفاع المدنى بالتعاون مع الطائرات المروحية التابعة للجيش جهودها للسيطرة على الحرائق وإخمادها.

وكانت الحرائق قد بدأت بالأمس جراء الارتفاع الكبير فى درجات الحرارة المصحوب برياح جافة شديدة وصلت إلى 50 كم/ساعة، ساهمت فى انتشار الحرائق وتنقلها بين الأماكن، على نحو استنفرت معه أجهزة الدولة اللبنانية للسيطرة على الحرائق وطلب الاستعانة بطائرات قبرصية متخصصة فى إخمادها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *