كريم الهلالي” لمغرب نيوز “: الرئاسة ستضع نفسها في مواجهة مع البرلمان إذا رفضت تنظيم موكب أداء اليمين

مغرب نيوز- عزيزة بن عمر

اعتبر النائب عن كتلة الائتلاف الوطني كريم الهلالي أن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ملزم في صورة تصويت البرلمان على منح الثقة للوزراء و كتاب الدولة المقترحين في التحوير الوزاري الذي أجراه رئيس الحكومة يوسف الشاهد بتنظيم موكب لأداء اليمين الدستورية بقصر قرطاج.

و أضاف الهلالي “في صورة رفضت رئاسة الجمهورية تنظيم موكب أداء اليمين الدستورية للوزراء وكتاب الدولة الجدد ستضع نفسها في مواجهة مع مجلس نواب الشعب وليس مع رئاسة الحكومة” متسائلا: هل في البلاد اليوم سلطات أم لا؟…الأمور ماهياش مسيبة…”. معتبرا أنّ مكانة رئيس الجمهورية فوق الجميع مستبعدا أن “ينزل إلى مستوى مثل هذه السفاسف”.

يذكر أنّ الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية سعيدة قراش والمستشار السياسي لرئيس الجمهورية نور الدين بن تيشة كانا قد أكّدا أن الرئيس الباجي قائد السبسي غير راض عن التحوير وأنه لن يحيل التحوير الوزاري إلى مجلس نواب الشعب.

يشار إلى أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد كان قد أعلن الإثنين الماضي عن تعديل وزراي واسع بهدف الخروج من الأزمة السياسية المستمرة منذ أشهر .
و شمل التعديل الوزاري 13 حقيبة وزارية بالإضافة إلى خمسة مناصب كتاب دولة (مساعدي وزراء) برتبة وزير، و شمل التغيير وزارة العدل التي سيتولاها كريم الجموسي بدلا من غازي الجريبي، فضلا عن وزارات الصحة والنقل والبيئة والعدل والرياضة، في حين لم يمس التعديل وزارات الداخلية والخارجية والمالية و الدفاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *