كريم الهلالي:شبهة فساد ب 30 مليون دينار تحوم حول صفقة رفع الفضلات في بلدية تونس.

تونس- مغرب نيوز

في تدوينة على صفحته الرسمية “فابس بوك” كشف النائب عن آفاق تونس كريم الهلالي أن شبهات فساد تحوم حول صفقة قامت بها بلدية تونس بخصوص رفع الفضلات في منطقتي باب بحر و المنزه بالعاصمة بقيمة 30 مليون دينار.

وفي ما يلي نص التدوينة:
“السيد رئيس بلدية تونس بوصفكم مشتري عمومي : الصفقة عدد3/2017 التي وافقتم على اسنادها إلى شركة “V” في القسطين الأول والثاني بما يفوق 6 ملايين دينار في السنة ولمدة خمس سنوات ( أكثر من 30 م د القيمة الجمعية للصفقة) لرفع الفضلات في منطقتي باب بحر والمنزه بالعاصمة تحوم حولها شبهة فساد كبيرة.
مكنتم الشركة المعنية من القسط الأول بأكثر من 4م د سنويا رغم مشاركتها بمفردها في طلب العروض مما افقد المنافسة كل محتواها وشروطها ثم والأدهى من ذلك اقصيتم الشركة التي قدمت أفضل عرض مالي في القسط الثاني لأسباب اعتبرتموها “فنية ” في حين أن كراس الشروط لا يتضمن أي شرط اقصاىي. واسندتم القسط الثاني لمن؟ لنفس الشركة “V” . الفرق بين صاحب أفضل عرض مالي الذي تم اقصاءه و العرض الذي اخترتموه حوالي خمس مائة ألف دينار سنويا اي 3,5 مليون دينار على مدة الصفقة سيتحملها دافعو الضرائب من منظوريكم والمجموعة الوطنية.
اعلمتكم كما اعلمت منظوريكم وسلطة الاشراف بهذه التجاوزات ولكن يبدو أن ماكينة الفساد اقوى منكم جميعا. في هذه الحال بيننا وبينكم مجلس نواب الشعب وهيئة مكافحة الفساد..والقضاء.
وللحديث بقية.”

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *