كان 2017 :سويعات تفصلنا على لقاء الحسم في دربي مغاربي بين تونس و الجزائر

ستكون المواجهة العربية بين تونس و الجزائر فاصلة اليوم الخميس 19 جانفي 2017 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في كأس الأمم الإفريقية 2017 في الغابون، بعد خسارة تونس مباراتها الأولى أمام السنغال، و تعادل الجزائر أمام زيمبابوي.

و تخوض تونس التي تسعى للقبها الأول في البطولة القارية منذ 2004، المباراة و هي في حاجة إلى الفوز لتحافظ على آمالها في التأهل إلى ربع النهائي، بعدما خسرت مباراتها الأولى الأحد 0-2، أمام السنغال التي لم تحرز اللقب في تاريخها، إلا أنها مصنفة 33 عالميا و أولى بين المنتخبات الإفريقية.

  

أما الجزائر، فقدمت مباراة أولى أفضل أمام المنتخب الأضعف في المجموعة زيمبابوي، فتعادلت 2-2 بفضل هدفين لأفضل لاعب إفريقي عام 2016، رياض محرز، سجل الثاني منهما في الدقيقة 82، ما أتاح لمنتخب بلاده الذي أحرز اللقب الإفريقي للمرة الأولى والأخيرة في 1990 على أرضه، تفادي هزيمة محرجة في مباراته الأولي.و في حال الخسارة فان المنتخب التونسي سيودع رسيما الكان أما التعادل فسيجعل مصيره رهين نتيجة مباراة الجزائر و السنغال في الجولة الاخيرة.

و من المنتظر أن يقوم مدرب المنتخب التونسي كاسبرجاك ببعض التحويرات في التشكيلة الاساسية فقد يدفع بالخنيسي بدلا عن العكايشي و يبدأ بمحمد أمين بن عمر في الوسط.

في المقابل يعاني منتخب الجزائر من الاصابات وسيتخلف الحارس رايس مبولحي و المهاجم هلال سوداني عن اللقاء فيما تظل مشاركة سليماني محل شك الى حد الان.

للاشارة فان الحكم السيشالي بيرنارد كاميل سيدير اللقاء الذي سيقام بفرانس فيل.

 
  
  
            
    

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *