كأس الأمم الأفريقية 2019: الجزائر تواجه ساحل العاج و تونس أمام مدغشقر في ربع النهائي

باتت مباريات الدور ربع النهائي في كأس الأمم الأفريقية 2019 لكرة القدم محددة، إذ تواجه الجزائر ساحل العاج الخميس المقبل (الساعة السادسة مساء، الرابعة بتوقيت غرينتش) في السويس فيما ستلعب تونس أمام مدغشقر عند الساعة التاسعة مساء على ملعب “السلام” في القاهرة. ويتواجه منتخبا السنغال وبنين في ربع النهائي الأول الأربعاء على ملعب “30 يونيو”، ونيجيريا أمام جنوب أفريقيا بستاد القاهرة الدولي مساء.

انتهت مباريات دور الـ16 في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019 الاثنين مع فوز تونس على غانا وانتزاعها تأشيرة المرور للدور ربع النهائي. ومن ثم اتضحت صورة الدور المقبل الذي سينطلق الأربعاء بمواجهة بين السنغال وبنين على ملعب “30 يونيو” في القاهرة.

وتخوض الجزائر مباراة قوية أمام منتخب ساحل العاج، وذلك الخميس في الساعة التاسعة مساء (السابعة بتوقيت غرينتش) على ستاد السويس. وفاز “محاربو الصحراء” بكل مبارياتهم في المنافسة آخرها على غينيا في ثمن النهائي بنتيجة 3-صفر.

و فازوا في منافسات المجموعة الثالثة على كينيا 2-صفر ثم السنغال 1-صفر فتنزانيا 3-صفر، ما وضعهم منطقيا في موقع المرشح بامتياز لإحراز اللقب، لاسيما أن منتخب مصر الذي كان من المفترض أن يواجهونه في نصف النهائي قد ودع المنافسة السبت إثر خسارته أمام جنوب أفريقيا.

و سجل زملاء رياض محرز تسعة أهداف من دون أن تتلقى شباكهم هدفا واحدا، سجل لاعب نابولي آدم وناس منها ثلاثة أهداف ومحرز هدفين ومهاجم الترجي التونسي يوسف بلايلي هدفين أيضا. وتم تعيين مدربهم جمال بلماضي أفضل مدرب في الدور الأولى.

من جانبها، ستكون تونس حاضرة في ربع النهائي حيث ستواجه منتخب مدغشقر الذي أبهر متتبعي “كان 2019” ببلوغه هذا الدور في أول مشاركة له في كأس الأمم الأفريقية. وأحرزت تونس التأهل بركلات الترجيح أمام غانا، فيما سجلت ثلاثة تعادلات في دور المجموعات، أمام أنغولا ومالي 1-1 وأمام موريتانيا 0-0.

و ستسعى “أسود” السنغال لمواصلة زحفها نحو أول لقب في تاريخها بالمنافسة القارية أمام منتخب بنين الذي فجر أولى مفاجآت الدور ثمن النهائي عندما انتزع تأشيرة التأهل من المغرب وفاز عليه بركلات الترجيح بعدما تعادل الفريقان في الوقت الرسمي وبعد التمديد 1-1.

 

وفيما يلي جدول مباريات دور الـ8 (ربع النهائي)

السنغال – بنين: الأربعاء، الساعة السادسة مساء، ملعب “30 يونيو” بالقاهرة.

نيجيريا – جنوب أفريقيا: الأربعاء، الساعة التاسعة مساء، ملعب القاهرة الدولي.

الجزائر – ساحل العاج: الخمس، الساعة السادسة مساء، ملعب السويس.

تونس – مدغشقر: الخميس، الساعة التاسعة مساء، ملعب “السلام” بالقاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *