قيس سعيد يستقبل أبرز مرشحي الأحزاب لرئاسة الحكومة

مغرب نيوز
انطلق رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم السبت 18 جانفي 2020 في استقبال مرشحي الأحزاب لتولي رئاسة الحكومة بقصر قرطاج، وذلك في إطار مواصلة المشاورات بخصوص اختيار شخصية تتولى تكوين الحكومة.

استقبل قيس سعيد كل من محمد الفاضل عبد الكافي وحكيم بن حمودة. فاضل عبد الكافي تم اقتراحه لتولي منصب رئاسة الحكومة الجديدة من قبل 7 أحزاب هم النهضة، قلب تونس، آفاق تونس، نداء تونس، مشروع تونس، البديل التونسي، وكتلة الإصلاح الوطني. أما فيما يتعلق بالمرشح حكيم بن حمودة، فقد تمّ اقتراحه من طرف قلب تونس، تحيا تونس، حركة الشعب، آفاق تونس، مشروع تونس، البديل التونسي، كتلة الإصلاح الوطني وكتلة المستقبل.

و أفاد محمد الفاضل عبد الكافي أن اللقاء تمحور حول تكوين الحكومة القادمة، والوضع العام في البلاد خاصة على المستوى الاقتصادي والمالي. وأضاف انه قدم لرئيس الدولة تصوره بخصوص تشكيل الحكومة والرهانات الكبيرة المقبلة عليها تونس.

من جهته صرّح حكيم بن حمودة أن هذا اللقاء كان مناسبة لتقديم التصورات الكبرى ورؤيته واقترح 6 تحولات كبرى لاعادة بناء العقد الاجتماعي. وقد أكد على أهمية المسألة الاجتماعية ووضع سياسات نشيطة للخروج من الفقر والإحباط والتأكيد على الاقتصاد والاستثمار وعودة النمو في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *