قنصل تونس بمدينة تولوز:”المسلح التونسي هددَ بإحتجازي كرهينــة”

على اثر الخبر الذي نشرته وسائل اعلام أجنبية ومفاده ،”شاب تونسي يٌشهر مسدس في وجه قنصل تونس ويُهددهُ بالقتل” ’اتصلت شمس اف أم بالقنصل سامى سيك سالم بمدينة تولوز الفرنسية حيث أكد بأن مواطن طلب لقائه للادلاء بمعلومات تهم أمن الدولة .
وتابع القنصل التونسي قائلا ” وعند دخلوله للمكتب أشهر مسدسه وأكد أنه يقوم بإحتجازي كرهينة ,الى حين تفاعل السلطات الفرنسية والتونسية مع مطلبه لجلب أفراد عائلته المتواجدين حاليا بإيطاليا .

وشدد سامى سيك سالم على أن خبرته فى ادارة الأمن الرئاسي هي التى ساعدته فى السيطرة على الوضع ،قائلا “الحمدالله منعنا من كارثة كانت باش تحصل”.

وواصل سيك سالم حديثه مؤكدا انه حاول تهدئة المواطن المسلح بالتعاون مع العون المتواجد فى المكتب لينقضا على المسلح ومن ثمة السيطرة عليه .

وكانت وسائل إعلام فرنسية قد أفادت بأن مسلحا قام أمس الجمعة، بتهديد قنصل تونس فى تولوز ، واحتجزه فى مكتبه، وذلك قبل أن تتمكن عناصر الأمن بالقنصلية من السيطرة عليه و تسليمه للشرطة.
وأوضحت وسائل الإعلام أن قنصل تونس سامى سيك سالم تعرض للتهديد من قبل رعية تونسى (34 عاما) أثناء استقباله له بمكتبه، وكان الأخير يريد تقديم طلب لجلب أحد أفراد أسرته إلى فرنسا.
وأعلنت نيابة تولوز أن المهاجم غير معروف لدى أجهزة الشرطة، وأنه تم فتح تحقيق فى اتهامات بالعنف والتهديد بالسلاح، مستبعدة، فى ضوء المعلومات المتوفرة، فرضية العمل الإرهابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *