قبل انطلاق السنة الصينية الجديدة السبت: عرافون صينيون يتكهنون بطالع العالم في حقبة ترامب

توقع عرافون صينيون أن يكون العام 2017 غنيا بالتقلبات نظرا الى كونه سنة الديك في الرزنامة القمرية الصينية، مشيرين الى أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيكون خير ممثل عن خصائص هذه السنة “المتغيرة” و”المليئة بالمفاجآت”.

و يشي الطابع المتبدل و المباغت للديوك المتصل بالأبراج “النارية”، بسنة مقبلة مضطربة خصوصا في الغرب بحسب ما يؤكد هؤلاء الخبراء المعروفون في فلسفة ال”فونغ شوي” الصينية قبيل انطلاق السنة الصينية الجديدة السبت.

و قالت “تييري تشو” التي تمارس ال”فونغ شوي” في هونغ كونغ، المستعمرة البريطانية السابقة التي عادت في العام 1997 الى السيادة الصينية، إن “الديك يحب التعارك و المبارزات الصوتية، و هو يتمتع بروح قتالية”.

و قد اثار تنصيب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة سلسلة تظاهرات احتجاجية، و حتى قبل دخوله البيت الأبيض، تسبب ترامب بموجة غضب في الصين، ما يثير مخاوف من حرب تجارية بين أقوى قوتين اقتصاديتين في العالم.
و لفتت تشو الى أن ترامب سيعتمد سياسات تصعيدية خلال السنة الأولى من عهده، مضيفة “ستحصل إضرابات و احتجاجات كثيرة”.
دونالد ترامب من مواليد سنة الكلب غير ان التناغم بين عنصر “التراب” الذي يطبع برجه الصيني و عنصر “النار” الطاغي على 2017 قد يكون مصدر قلق للبعض.

و يحتفظ فن ال”فونغ شوي” الذي يعني الريح و الماء، بنفوذ كبير في بلدان أسيوية كثيرة، و يتبع السكان مبادئه لاتخاذ القرارات مع الامل في تحسين وضعهم على صعيد الرخاء و الحظ و الثروة الى الحدود القصوى.

و يعتمد هذا المعتقد الصيني على فلسفة قديمة تعتبر أن كل الأحداث هي نتاج توازن دقيق بين العناصر الخمسة للكون اي المعدن والخشب والماء والنار والتراب.

و في الابراج الصينية، يحدد الـ”بازي” أطباع الشخص فيما ينبئ الطالع الفلكي بمصيره تبعا للتاريخ و الساعة المحددة لولادته.

و أوضحت “تشو” أن “سنة الديك هذه ستحمل كل هذه العناصر، هؤلاء الناس وهذه الأمور والبيئة التي ستساعده شخصيا كرئيس”.

و اعتبر “اليون ييو”و هو من أشهر المتخصصين في ال”فونغ شوي” في هونغ كونغ، أن الاقتصاد الأميركي سيستفيد من سنة الديك بسبب عنصر “المعدن” المتصل بالديك و المرتبط أيضا بالمال.

غير أن حسن الطالع للرئيس الأميركي الجديد لن يدوم طويلا بسبب انعكاس سلبي للعناصر الكونية عليه خلال السنوات التالية بحسب “اليون ييو” الذي قال “ستكون 2017 سنة جيدة غير أن الوضع لن يكون كذلك في 2018” سنة الكلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *