في أول إجتماع شعبي بولاية صفاقس: مهدي جمعة يقدم “رؤية” حزبه لإصلاح الأوضاع

نظم اليوم حزب البديل التونسي اجتماعا شعبيا بولاية صفاقس بإشراف رئيس الحزب مهدي جمعة وحضور عدد من الشباب من الولايات وقيادات و انصار الحزب .

و قدّم جمعة خلال الاجتماع رؤية و برنامج الحزب و نظرته للخروج من الوضع الذي تمر به البلاد و المرتكز على شرطين أساسين هما التقيد بالقانون و سيادته كشرط أساسي لبقاء الديمقراطية و ضمان مناعة و هيبة الدولة بالإضافة إلي تأهيل دواليب الدولة وتحديثها وترشيد الموارد المالية والبشرية و جعل معاملات الإدارة شفافة ناجعة و سريعة مع ضمان مستوى عيش للموظفين يحفظ كرامتهم.

و شدد جمعة في ذات السياق أنه لتحقيق هذه الأهداف وجب الاعتماد على خطة قاطعة مع المعهود من الأهداف و إحداث رجة شاملة مبنية على خمس أسس تمثل القلب النابض لرؤية الحزب و هي التماسك الوطني،اقتصاد متأقلم،بنية اتصالية قوية وحوكمة عصرية، و تأسيس علاقات خارجية جيدة .

 و جدد جمعة رفضه لقانون المالية و اعتبره ‘قانونا لمضاعفة الجباية و الأداءات و الإضرار بالطبقة المتوسطة و الضعيفة و قانون يكبل المؤسسات و يعيق تطورها’ مصيفا أن الإشكال اليوم لا يكمن في قانون المالية 2018 بقدر ما يكمن في السياسات التي تنتهجها الدولة من خلال الترفيع في الآداءات التي لا تحقق الانتعاشة الاقتصادية وفق قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *