فوزي اللومي في حديث خاص لمغرب نيوز: لدينا خارطة طريق لعقد المؤتمر و انقاذ النداء

مغرب نيوز : ريم حمودة

في حوار مع مغرب نيوز تحدث القيادي بنداء تونس فوزي اللومي عن جملة من النقاط الهامة :

 *اللقاءات الاقليمية  بقيادات و قواعد نداء تونس 

قال فوزي اللومي في هذا الصدد اردنا اعادة لم شمل قيادات و قواعد نداء تونس بالجهات الذين اسهموا بقدر كبير في انجاح نداء تونس ليصبح الحزب الاول في البلاد بعدم وقع تهميشهم .و اضاف اردنا اعادة بناء الحزب و التحاور معهم لارجاع المسار و استعدادا للمؤتمر القادم في المقابل قال اللومي بانه هناك تفاعل كبير و حضور قوي بقدر قوة ايمانهم بحزبهم .

قال اللومي انه مازال هناك 3 لقاءات اخرى مبرمجة موضحا انه بعد كل اجتماع يتم تقييمه و تعديل بعض النقاط على ضوء تفاعل الحاضرين .

*مؤسسة نداء تونس

قال اللومي بان نداء تونس لم يصنع مؤسساته لحد اليوم باعتبار تعطل اجراءات عقد المؤتمر فهناك اقليةتسعى لتعطيله لانها لا ترى مصلحتها في ذلك و اضاف اللومي فنحن في فترة انتقالية تستوجب عقد مؤتمر يكرس الديمقراطية و يحافظ على التنوع.

حتى تصبح ارضية النداء صلبة لذلك نحن لدينا خريطة طريق لمؤسسة الحزب و عقد المؤتمر

لقاء سفيان طوبال و حافظ قائد السبسي :

في هذا الصدد قال فوزي اللومي ان اللقاء الذي جمع بين حافظ قائد السبسي و رئيس الكتلة البرلمانية سفيان طوبال ليس له اي معنى . فحافظ قائد السبسي اراد تنحية سفيان طوبال من رئاسة الكتلة ليعوضه بمحمد سعيدان و عندما واجه صعوبات و رفض الاغلبية بحد جاء هذا اللقاء في اطار هدنة ليس لها بديل باعتبار ان حافظ قايد السبسي لا تروق له فكرة اجراء المؤتمر و للاشارة فان مقترح سفيان طوبال للاستقالة تاتي في اطار المقايضة التعجيزية ” كيف نعملو مؤتمر توة نستقيل ” .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *