فلسطين : مواجهات لليوم الثالث و وزارة الصحة الفلسطينية تعلن الطوارئ

قال وزير الصحة الفلسطيني جواد عواد إن أقسام الطوارئ و بنوك الدم و المشافي على أهبة الاستعداد لاستقبال الإصابات و قد وفرت الأدوية اللازمة و رفعت الجهوزية الطبية لدى طواقمها.

و دخلت  المواجهات يومها الثاني و سقط أمس وصباح اليوم 4 شهداء في قطاع غزة وأصيب أكثر من 1100 فلسطيني في الضفة الغربية والقطاع خلال المواجهات المباشرة مع قوات الاحتلال.

و أصيب في مواجهات اليوم شابان في بيت لحم بالرصاص المطاطي الذي أطلقه الاحتلال بالإضافة إلى إصابة 10 آخرين بحالات اختناق جراء الإطلاق الكثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع.

و في غزة عاد الشبان للتظاهر على الشريط الحدودي مع الأراضي المحتلة عام 1948 وأعلنت الطواقم الطبية إصابة شابة تبلغ من العمر 35 عاما برصاص الجنود المتمركزين في إحدى نقاط المراقبة على  الحدود.

و كانت عشرات المسيرات الجماهيرية انطلقت أمس في الضفة و غزة و القدس المحتلة بعد صلاة الجمعة و وصل عدد منها إلى نقاط التماس مع قوات الاحتلال.

و كانت الفصائل الفلسطينية دعت إلى احتجاجات ردا على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، إضافة لدعوة رئيس المكتب السياسي لحركة، حماس إسماعيل هنية، إلى انتفاضة شعبية جديدة نصرة للقدس.

و أصيب ما لا يقل عن 31 فلسطينيا في مواجهات مع جيش الاحتلال، خلال الاحتجاجات التي خرجت في مدن الضفة وعلى الحدود الشرقية لقطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *