فتح تحقيق قضائي حول اندلاع الحرائق في الشمال الغربي : مباشرة 16 قضية عدلية و إيقاف 9 مشتبه بهم

أذن ممثل النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بجندوبة بفتح بحث للكشف عن الاسباب الحقيقية التي تقف وراء اندلاع الحرائق بعدد من مناطق ولاية جندوبة و التي لازالت متواصلة، و تحديد المسؤوليات، وفق تصريح أدلى به لمراسل (وات) بالجهة.

و أوكلت مهمة البحث لكافة الفرق الامنية المختصة و المراكز التابعة لها في كافة المعتمديات المتضرة، حيث رجح ممثل النيابة العمومية ان تكون الحرائق “بفعل فاعل، لاسيما و ان تواترها و توزعها الجغرافي و توقيتها يؤيد هذا الاحتمال” وفق قوله.

يشار إلى أنه تمّ رصد أحد الأشخاص بصدد إشعال النيران في الغابة خلال عملية إخماد نيران الحريق الذي جدّ يوم الخميس المنقضي بجبل بنت حمد بمعتمدية فرنانة من قبل أعوان الحماية المدنية بجندوبة فألقي عليه القبض من قبل حرّاس إدارة الغابات مرجع النظر و تمّ تسليمه لأعوان الأمن.

و خلال الأبحاث الأوّلية اعترف المتهم بما نسب إليه مؤكّدا أنه قام بهذه العملية بتحريض من أحد الأشخاص مقابل مبالغ مالية مكّنه منها ليتمّ على الفور إيقافه و فتح تحقيق أمني لتحديد المسؤوليات و تتبّع الجناة.

و تولت فرقة الابحاث و التفتيش بمنطقة الحرس الوطني بطبرقة بعد استشارة النيابة العمومية مباشرة 16 قضية عدلية موضوعها “اندلاع حريق بغابة دولية” .

و قد تولت الفرقة المذكورة اجراء معاينات ميدانية لعدد 6 مواقع كما تم استدعاء 9 من ذوي السوابق العدلية و المشبوهين ممن قد يكون لهم علاقة بالموضوع.

و لا تزال التحريات و الأبحاث مازالت متواصلة في الغــرض.

و كان رئيس الحكومة يوسف الشاهد، قال أمس إن هناك شبهات لضلوع أطراف في اندلاع الحرائق التي شهدتها ولاية جندوبة قائلا ”هي ربما تكون حرائق متعمدة و ”جدت بفعل فاعل” .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *