عمر السيفاوي لمغرب نيوز : لابد من الالتزام بموعد البلديات و لا خوف علينا من تجربة الحكم المحلي

مغرب نيوز- عزيزة بن عمر

أكد عضو حراك تونس الإرادة عمر السيفاوي على ضرورة الإلتزام بموعد 6 ماي لإجراء البلديات تجنبا لفشل تجربة الانتقال الديمقراطي الذي تعيشها تونس.

كما اعتبر السيفاوي البلديات ستكون فرصة حاسمة لتشغيل الباب السابع من الدستور “و تنزيل الدستور للشعب” و حتى يتسنى للمواطنين فرصة المشاركة في ” صنع القرار و في التنفيذ و التصور “و  تحقيق هدف من الأهداف التي انبنت عليها ثورة 14جانفي في خلق العدالة بين مختلف الجهات.

كما أضاف القيادي بأن جميع الأطراف تسعى اليوم إلى ترسيخ تجربة الحكم المحلي ،مؤكدا على أنها  ستُمثل فرصة لدعم اللامركزية التي ستُساعد على تخفيف الأعباء المسلطة على العاصمة رغم تخوف البعض من تجربة الحكم المحلي و التي قيل أن من شأنها تهديد وحدة الدولة .

كما قال عمر السيفاوي إلى أن تونس أمام فرصة ” ذهبية” اليوم لتفعيل اللامركزية التي ستزيد في تعميق وحدة الدولة و ” تعطي مشروعية أعمق من السياسات العمومية تعطي الديقراطية التشاركية ديمقراطية الجوار ” و من شأنها أن تؤدي إلى تحقيق السلم و الاندماج الاجتماعي .

كما أشار القيادي إلى حسن استعداد حراك تونس الإرادة للبلديات معولا على القوائم المائة التي تم وضعها لاستمالة الشعب من خلال البرامج الانتخابية التي سيتم تقديمها حسب الأولويات و وفق امكانيات الحراك حسب تعبيره .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *