عماد الدايمي: زيارة الشاهد إلى مدنين…نشاط إستعراضي بعقلية نوفمبرية

تونس- مغرب نيوز

انتقد النائب بمجلس نواب الشعب عن حراك تونس الإرادة عماد الدايمي زيارة رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى ولاية مدنين اليوم و اعتبرها “مجرد برنامج معدّ بين رئاسة الحكومة و الوالي تحت شعار : كيف تقوم بأكثر ما يمكن من أنشطة استعراضية دون تقديم أي تعهدات و دون الاحتكاك بالمجتمع المدني و ممثلي الأحزاب بل و نواب الشعب ذاتهم” على حد قوله ..

و جاء في تدوينة على صفحته بموقع فايسبوك الوزير الأول غدا في مدنين بيد فارغة و أخرى لا شيء فيها  مشيرا إلى أنه كان من المفروض عقد مجلس جهوي ممتاز تحت اشرافه بعد أن تعهد بهذا الأمر منذ أسابيع عديدة و أضاف أنَه تهرّب من هذا “الاستحقاق” و تم تغيير البرنامج بترتيب اجتماع في مقر الولاية مع المديرين الجهويين لتعريف الشاهد بمدنين و موقعها و إمكانيتها التنموية “.

و قال الدايمي إنَ ” الزيارة ستتضمن جولة في مطار جربة و اعلان عن انطلاق خط جربة-الجزائر المقرر من مدة، و زيارة مشروع تحلية المياه بجربة الذي انطلق قبل سنوات، و القنطرة الرومانية للاعلان على مشروع التوسعة المقرر منذ سنوات و الذي سيبدأ بعد سنوات .. و محطة تعليب النفايات بسدويكش للاطلاع عن كثب على الكارثة و تقديم اعلان نوايا فضفاض بخصوص محطة جديدة بين مدنين و تطاوين .. كما تتضمن استقبال شباب حصلوا على قروض صغرى لمنحهم القروض بيديه الكريمتين ..

و أضاف أنَ الشاهد سيشرف يوم الثلاثاء على احياء ذكرى 7 مارس في بنقردان عبر تدشين النصب التذكاري الذي تم تمويله عبر اقتطاع مبلغ 370 مليون من ميزانية التنمية بالولاية و الاعلان على مشاريع تم الاعلان عنها مرات عديدة في السابق .. معتبرا أنَ مدنين لن تجني من هذه الزيارة سوى ذر رماد على العيون و الكلام و الوعود و الخطاب الخشبي .. خاتما بالقول #عقلية_نوفمبرية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *