على شـط بحـر : دار الجنـــــة ببنـــــزرت: جنّة على وجه الأرض

يعد شاطئ دار الجنة بالحويشات من معتمدية بنزرت الجنوبية من اجمل الشواطئ التونسية .. شاطئ ولا اروع من حيث المناطق الطبيعية والمغاور الحجرية .. دار الجنة اصبح ملاذا لقضاء فترات من السكينة والهدوء بعيدا عن ضغوط الحياة اليومية وصخب المدن.
هذا البحر الفاتن الذي يحيط به النسيج الغابي الجبلي يستقبل في شكل رحلات منظمة وللتخييم من مختلف المناطق من الجمهورية زواره .
محمد اللواتي طالب من ابناء معتمدية بنزرت الجنوبية اوضح للشروق ان “شاطئ دار الجنة ..جنة على وجه الارض .. ما اروع المكان الجامع لمختلف عناصر الطبيعة الفريدة .. هذا المكان يستقبل يوميا وبصفة مكثفة خلال نهاية كل اسبوع رحلات لمجموعة من الشباب وزوار عروس الشمال .. البحر صافي لكن المنطقة ككل تنتظر اعادة تهيئة للمسك الموصل للبحر ولفك عزلتها .. كما ينتظر المصطافون تعميم الانارة على طول الطريق وتفعيل المنطقة ككل ضمن المسلك السياحي الوطني “.
دار الجنة مكان للاستجمام في هذه المنطقة الريفية الهادئة وبطيبة اهلينا الرائعين هناك حيث يعمل الزوار على اخذ قسط من الراحة في الصيد والترويح عن النفس بالموسيقى والرياضة واقامة الحفلات والتنشيط واحيانا اخرى القفز في مشهد طريف .
ارتفاع تكاليف الاقامة وبعد
وتزامنا مع العروض التي يطلقها عدد من اصحاب الاقامات يناشد الاهالي اقامة نزل ووحدات سياحية تفعيلا للسياحة بهذه المنطقة المنسية والمهمشة وفق تعبيرهم رغم تفردها من حيث المكونات الطبيعية والثروات الباطنية وفق تعبيرهم . سعر الليلة في احد المنازل الصخرية يتجاوز 350 دينارا وهو معلوم مشط كما وصفه اهالينا .
دار الجنة هذا الشاطئ الجميل تكثر الحركية فيه صيفا حيث تنطلق حلقات الشواء من قاصدي المكان .. هنا بمنطقة دار الجنة الرائعة تجذبك الطبيعة والاقامة في منازل من الحجر و مزركشة بالقرمود الاحمر . هنا بدار الجنة.. مكان ولا اروع منسي اخر من ولاية بنزرت وينتظر تفعيله ضمن الخارطة السياحية الوطنية خدمة لقطاع السياحي وصورة تونس … درة المتوسط .
ايمان عبد الستار

المصدر : الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *