عربيّة ضمن أقوى نجوم هوليوود لعام 2016… من هي؟

نشرت قاعدة بيانات الأفلام في الإنترنت IMBd تصنيفها السنوي لأقوى النجوم الصاعدين لهذا العام. وتميزت هذه السنة بوجود نجمة عربية ضمن القائمة، وهي الفنانة الجزائرية صوفيا بوتلا، والتي لعبت عدة أدوار مشهود لها بالقوة. ولعل أهمها في فيلمStar Trek .

و دخلت بوتلا التصنيف هذا العام باحتلالها المرتبة العاشرة عالمياً ضمن القائمة. وعزت ذلك إلى ما وصفته القائمة بـ”دورها الحيوي” في فيلم “ستار تريك”؛ إذ لعبت دور الكائن غير البشري “جايلا”.

و تشترط قاعدة البيانات لإدراج نجم ضمن هذه القائمة أن يكون قد عرف مساره المهني نمواً درامياً خلال هذه السنة، وأن يكونوا قد دخلوا قائمة المائة الأقوى لأول مرة في حياتهم، وأن يكونوا قد حصلوا على تقييم أسبوعي عالٍ على مدار السنة، وهو المقياس المبني على عدد الزيارات في موقع القاعدة الذي يعرف ربع مليار زيارة شهرياً.

و تصدّرت التصنيف، الصغيرة ميللي بوبي براون، التي عرفها الجمهور الواسع عبر سلسلة Stranger Things، والتي صُنفت بدورها ضمن قائمة الأعمال التلفزيونية الخمسة الأقوى لهذه السنة.

وجاءت النجمة الصاعدة هارلي بينيت في المرتبة الثانية، وتوم هولاند في المرتبة الثالثة، وناتاليا ديير في المرتبة الرابعة، وبراي لارسون في المرتبة الخامسة.

كما جاءت إيفان ريتشل وود في المرتبة السادسة، وأدام درايفر في المرتبة السابعة، وسام كلافين في المرتبة الثامنة، بينما احتل جيفري دين مورغان المرتبة التاسعة ضمن أقوى النجوم الصاعدين في هوليوود لهذا العام.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *