عدنان منصر :استقلالية البنك المركزي نوع من التفريط في السياسة النقدية

مغرب نيوز – هيبة 

توقع الأمين العام لحراك شعب الارادة  عدنان منصر  تبعات خطيرة على السياسة الدولية والزعامات والقيادات السياسية في العالم  بعد خروج وثائق بناما معتبرا أن صمت الاحزاب والمجتمع المدني أمام هذه الضجة الاعلامية حول التقرير أمر غير صحي.
ومن جهته  دعا الامين العام  الى ضرورة توفير الأرضية الملائمة لعمل لجنة التحقيق  البرلمانية التي تشكلت بعد دعوات أولها حزب حراك شعب الارادة على حد ما ذكر منصر الذي كانت له   المبادرة في فتح تحقيق بخصوص ماتم تداوله حول وثائق بناما التي رصدت تورط عدد من الشخصيات السياسية والزعامات في الفساد وتبييض الاموال في العالم نهاية الاسبوع المنقضي .
واعتبر عدنان منصر ان الفساد يشكل  عاملا  أسايا في تيأييس  الناس من الديمقراطية والتداول السلمي على السلطة. واعتبر منصر أنه من غير الجدي أن اغلبية برلمانية تسعى الى تغيير دستور لم يمضي سنتين على كتابته بناءا على التوازنات الحالية معتبرا انها جريمة سياسية ودستورية  داعيا في الوقت ذاته الى احترام الدستور وخاصة الفصل بين كل من صلاحيات رئيس الجمهورية وصلاحيات رئيس الحكومة ومن جهة أخرى عبر عدنان منصر عن رفض الحراك لمبدأاستقلالية البنك المركزي معتبرا أنها نوع من التفريط في السيادة النقدية والقانون الاقتصادي على حد قوله هذا وأضاف ان استقلالية البنك المركزي قد تؤدي الى فقدان القرار الاقتصادي المستقل والقرار السيادي التونسي.
على حد توصيفه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *