عبد اللطيف عبيد: لا يمكن تحقيق السلام العربي دون قيام الدولة العربية الفلسطينية

مغرب نيوز- عزيزة بن عمر

قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية عبد اللطيف عبيد لا يمكن تحقيق السلام العربي دون قيام الدولة العربية الفلسطينية و عاصمتها القدس الشريف ،و التي بدأت تتشكل ملامحها رغم الضغوطات الإسرائلية و حلفاءها الساعية إلى تثبيت الدولة ” الصهيونية” .

كما أشار عبيد خلال ندوة انتظمت بتونس بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني  إلى أن القضية الفلسطينية خطت خطوات هامة اليوم للاعتراف بها سيما مع تم إعلانه في الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 29 نوفمبر 2012بترقية مركز فلسطين إلى دولة لها صفة المراقب في الأمم المتحدة بتصويت 138 دولة لصالح القرار ، و الذي اعتبره خطوة ضرورية تمهد للسبيل للحصول على العضوية الدائمة  .

كما أضاف عبد اللطيف عبيد بأن مظاهر تعزيز مركز فلسطين على الصعيد الدولي و الاعتراف بحق الشعب الفلسطيني عالميا و هو ما ترجمه مؤخرا حصول فلسطين على العضوية في منظمة الشرطة الجنائية الدولية “الانتربول” بتصويت 75 دولة لصالح القرار بما يعكس ثقة المجتمع الدولي بالسيادة الفلسطينية .

كما أثنى الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية على المجهودات المتواصلة للجامعة العربية و كافة أعضائها لنصرة القضية المركزية العربية “الفلسطينية” و من أجل ترسي الوضعية القانونية لفلسطين و مزيد الاعتراف بها من أجل الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة .

9

عبد اللطيف عبيد: لا يمكن تحقيق السلام العربي دون قيام الدولة العربية الفلسطينية

Posted by ‎مغرب نيوز Maghreb News‎ on Thursday, November 30, 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *