عبد اللطيف المكي لمغرب نيوز: لا أحد من القوى الكبرى يريد حلا في ليبيا اليوم

مغرب نيوز- عزيزة بن عمر

 

قال القيادي بحركة النهضة عبد اللطيف المكي “نحن نريد وضع حد إلى الصراع الدائر في ليبيا و إيقاف حمامات دم الحرب الدائرة في البلاد منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011 , و هو ما تقوم به النهضة اليوم يمثل “جهود مساعدة” للقيادة التونسية.

و أفاد المكي إن بحسب الخبراء لا أحد من القوى الكبرى روسيا و أمريكا و الإتحاد الأروبي يريد حلا في ليبيا , مشيرا إلى أن ” الوصفة ” لترتيب المنطقة غير جاهزة بالنسبة لهم و هو يجعل الاستقرار في هذا البلد “أمرا مستعصيا”.

كما ذكر القيادي هذا لا يمنعنا من مواصلة جهودنا لتحقيق التوافق بين مختلف الأطراف المتنازعة في ليبيا و مساعدة “الشقيقة” على إعادة تركيز مؤسساتها و بناء دولة مدنية ” بمواصفات” ديمقراطية , قائلا إن استقرار ليبيا سيكون له الآثر الإيجابي ” طبعا” على دول الجوار خاصة تونس التي تربطها مصالح كبرى بهذا البلد  .

يذكر أن السبسي أطلق في وقت سابق مبادرة أمضت عليها الدول المجاورة لليبيا بهدف تشجيع الفرقاء الليبيين على الإلتقاء حول طاولة واحدة في محاولة للتوصل إلى إيجاد حلّ ليبي دون ضغط أو تدخل خارجي، فالحل يجب أن يكون وفق ما اتفقت عليه الأطراف الثلاثية” ليبيا – توافقيا – سياسيا” وفيه مصلحة لجميع الأطراف و يؤمن وحدة ليبيا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *