عامر العريض لمغرب نيوز: قرارات الشاهد لفائدة مدنين مهمة لكنها جاءت متأخرة

مغرب نيوز_ عزيزة بن عمر

عبَر نوَاب ولاية مدنين في مجلس النواب عن “رضاهم التام” من القرارات التي اتخذها رئيس الحكومة يوسف الشاهد لفائدة الجهة أثناء زيارته التي أدَها رفقة الوفد الحكومي إلى الولاية للمشاركة في احتفالات الذكرى الأولى لملحمة بن قردان.

جاء ذلك خلال ندوة صحفية عقدت اليوم في مجلس الشعب , حيث اعتبر عامر العريض أن هذه الزيارة مهمة ” مقارنة مع ما قدَمه أبناء الجهة من تضحيات للذود عن حرمة تونس من خطر الارهاب ” , قائلا إن “الوضع في الجهة لا يتحمل المزيد من الإنتظار و القرارات المعلنة يجب التسريع في إنجازها و تطبيقها على أرض الواقع .

من جهته وصف النائب بشير بن عمر زيارة الشاهد و الوفد الحكومي المرافق له  المتكون من 15 وزيرا “بالسابقة”  في تاريخ الجهة و هو ما يترجم وعي الحكومة بصعوبة الوضع الراهن و الواقع المتردي الذي تعيشه المدينة من تهميش و حرمان , مضيفا أن مدنين ” تضمحوالي 15 ألف عاطل عن العمل من حاملي الشهائد العليا و هو ما يستوجب التدخل السريع لفائدة الولاية و ضرورة “رد الاعتبار لأهالينا ”  الذي جاء متأخرا حسب تعبيره.

و من بين القرارات المهمة التي اتخذها الشاهد لفائدة مدنين التنصيص على تمتيع ولاية مدنين بأكثر من 1000 موطن شغل في إطار مبدأ التمييز الإيجابي و ضمن برنامج عقد الكرامة، وإعطاء الموافقة لحوالي 450 طلب تمويل مشروع صغير بجهة مدنين لخلق مواطن شغل بشكل فوري ومباشر بقيمة 5.6 مليون دينار.

التسريع في إنجاز مشروع السكك الحديدية الرابطة بين ڨابس و مدنين بتكلفة جملية تقدر بـ200 مليون دينار مع التعهد باستكمال كل الاستعدادات للانطلاق في الأشغال خلال 2018.

تهذيب طرقات 3 بلديات بولاية مدنين و هي مدنين واجين و جرجيس بتكلفة 9 مليون دينار على أن تنطلق الأشغال في جوان 2017، إضافة إلى استكمال مشروع حماية مدينة جرجيس من الفياضانات بتكلفة تبلغ 4 مليون دينار و انطلاق الأشغال في الثلاثي الأول من 2018.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *