ظهور بوتفليقة للعلن يدحض الإشاعات حول تدهور صحته

ظهر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، الأحد 19 مارس 2017، في شريط مصور لأول مرة منذ شهر، منذ أن أثار إلغاءه المفاجئ لاجتماع مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في الجزائر تكهنات بشأن حالته الصحية.

و منذ إصابته بجلطة دماغية في 2013 لم يظهر بوتفليقة (80 عاما) بشكل علني إلا نادرا، في صور في وسائل الإعلام الحكومية مع شخصيات بارزة تزور الجزائر، مما أثار تساؤلات بشأن ما إذا كان الزعيم الجزائري الذي يرأس البلاد منذ نحو 20 عاما سيكمل فترة رئاسته.

و شوهد بوتفليقة يستقبل وزير الشؤون الأفريقية و العربية الجزائري في شريط مصور بث الأحد في التلفزيون الرسمي. و كانت تلك أول مرة يظهر فيها بوتفليقة منذ تأجيله زيارة ميركل للجزائر في 20 فيفري، مشيرا إلى إصابته بالتهاب شعبي حاد.

و ظهر بوتفليقة في الشريط و هو جالس لفترة وجيزة إلى طاولة مع عبد القادر مساهل وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الأفريقي و جامعة الدول العربية، والذي قالت وسائل الإعلام الرسمية إنه أطلعه على الوضع في مالي وليبيا والساحل.

و رفض الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الحاكم و مؤيدون آخرون للحكومة التكهنات المتعلقة بصحة بوتفليقة منذ إلغاء اجتماعه مع ميركل و يقولون إنه يباشر مهامه بشكل عادي.

إليكم شريط الفيديو: 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *