طموحات متباينة للمنتخبات العربية في تصفيات ” كان” الكامرون 2019

مغرب نيوز- عزيزة بن عمر

تخوض المنتخبات العربية، بطموحات متباينة، مبارياتها في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، المزمع إقامتها في الكامرون صيف العام المقبل.

و يتأهل إلى النهائيات القارية صاحبا المركزين الأولين في كل مجموعة، باستثناء المجموعة الثانية التي سيتأهل عنها الوصيف في حال بقيت الصدارة للكامرون، أو المتصدر في حال لم تكن الصدارة من نصيب الأخيرة.

مصر تواجه تونس في مباراة هامشية

يستضيف المنتخب المصري المنتخب التونسي في مباراة ستكون بمثابة تحصيل حاصل، بعدما ضمن الفريقان قبل جولتين تأهلهما للنهائيات، حيث يتصدر نسور قرطاج المجموعة العاشرة برصيد 12 نقطة، متبوعا بمنتخب الفراعنة، الذي يملك في رصيده 9 نقاط، فيما يحتل المنتخبان سوزيلاند والنيجر المركزين الثالث والرابع على الترتيب، برصيد نقطة واحدة لكل واحد منهما.

المغرب لن يتنازل عن الفوز أمام الكاميرون

يدخل المنتخب المغربي مواجهته أمام نظيره الكامروني، بشعار الفوز ولاشيء غير الفوز، لتعزيز آمله في التأهل.

ويتزعم منتخب الكامرون المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط، متبوعا بالمنتخب المغربي بسبع نقاط، ثم يأتي منتخب مالاوي بأربع نقاط، يليه منتخب جزر القمر بنقطتين.

الجزائر للخروج بأقل الأضرار

يخوض المنتخب الجزائري مباراته أمام مضيفه التوغولي وعينه على نقاط المباراة الثلاث أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل، فأي نتيجة غير ذلك، ستعقد من مهمة منتخب ثعالب الصحراء في المجموعة الرابعة، التي يتشارك في صدارتها مع منتخب بنين برصيد 7 نقاط، يليهما منتخب توغو 5 نقاط ثم غامبيا بنقطتين.

موريتانيا في مهمة سهلة للتأهل مبكرا

سيكون منتخب المرابطون أمام فرصة ذهبية لحجز بطاقة العبور إلى نهائيات الكاميرون مبكرا، عندما يستضيف منتخب بوتسوانا متذيل المجموعة التاسعة بنقطة واحدة.

وينفرد منتخب موريتانيا بصدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، بفارق نقطتين أمام بوركينا فاسو، وثلاث نقاط أمام أنغولا.

ليبيا للتشبث بآمالها الضئيلة

يتشبث منتخب ليبيا بآماله الضعيفة في الصعود للبطولة، حينما يحل ضيفا على سيشال في المجموعة الخامسة.

وتتصدر نيجيريا المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة أمام جنوب إفريقيا، فيما يحتل المنتخب الليبي المركز الثالث بأربع نقاط، ويتذيل منتخب سيشال ترتيب المجموعة بنقطة واحدة.

السودان لحفظ ماء الوجه

ستكون مباراة السودان أمام مضيفه مدغشقر مباراة تحصيل حاصل، بعد تبخر آمال الأول في التأهل، وضمان الثاني التأهل مبكرا.

ومع ذلك فسيتطلع المنتخب السوداني للخروج بنتيجة إيجابية في هذه المباراة لتحقيق أولى نقاطه، بعدما فشل في ذلك في الجولات الماضية.

ويتذيل منتخب السودان ترتيب المجموعة الأولى بدون رصيد من النقاط، خلف السنيغال المتصدرة بعشر نقاط، ومدغشقر الوصيفة (10 نقاط)، وغينيا الاستوائية الثالثة بثلاث نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *