طارق الفتيتي لمغرب نيوز :نحن مع سحب عضوية أي نائب لم يقم بواجبه تجاه الشعب و رئاسة البرلمان مسؤولة عن”استهتار” النواب بهيبة المجلس

مغرب نيوز- عزيزة بن عمر 

 دعا النائب عن الإتحاد الوطني الحر و عضو البرلمان طارق الفتيتي أثناء الجلسة العامة لليوم و المخصصة لاستكمال النظر في القانون النظام الداخلي للمجلس بضرورة سحب عضوية كل نائب يتغيب عن البرلمان , قائلا “ساعة ساعة تشوف نائب يدور في بهو البرلمان تنسى انو نائب بعد باش تتفكر انو هو مالبرلمان و نائب معانا” نظرا لعدم تداوله على أروقة المجلس باستمرار و عدم إلتزامه بالواجب الذي تعهد به من قبل .

كما طالب  طارق الفتيتي بضرورة الاقتطاع الفعلي من راتب كل نائب يتخلى عن حضور الجلسات العامة أو داخل اللجان , معللا ذلك بأنه ضرب لمصداقية البرلمان و كذلك ضرب لصورة النواب ككل , كما أضاف الفتيتي أن الغياب المتعمد إهدار للمال العام المتأتي من الضرائب و من “جيب” المواطن التونسي.

و حمل طارق الفتيتي رئاسة مجلس النواب مسؤولية “استهتار” بعض نواب بهيبة المجلس لكونها لم تتخذ التدابير الضرورية من قبل تجاه أي “برلماني” لم يلتزم بواجبه تجاه الشعب ,قائلا كان من الضروري التشهير باسم أي نائب تغيب عن البرلمان سواء في الجلسات العامة أو داخل اللجان “.

يذكر أن مجلس نواب الشعب أرجأ في أكثر من مناسبة في جلساته العامة النظر في القانون المتعلق بإتمام و تنقيح النظام الداخلي لمجلس النواب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *