صفاقس: مسيرة ضد التطبيع

نظم الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس مساء اليوم الخميس 20 جوان 2019 ،مسيرة انطلقت من امام مقره شاركت فيها مختلف النقابات الجهوية واحزاب.

واكد عبد الهادي بن جمعة الكاتب العام الجهوي للاتحاد في تصريح اعلامي ان المنظمة الشغيلة ستواصل النضال من أجل تجريم التطبيع، مضيفا انه” لا حاجة لتونس باموال السياح الصهاينة التي يسعى وزير السياحة لتكريسها”.

وكان الإتحاد الجهوي للشغل بصفاقس قد دعا، “جميع النقابيات والنقابيين وعموم الشغالين وكل حرائر وأحرار صفاقس للمشاركة المكثفة في المسيرة المزمع تنظيمها يوم الخميس 20 جوان 2019 ضدّ التطبيع ” تنديدا بما اسماه “دوس جحافل مستوطنين قادمين من الكيان الصهيوني أرض تونس تحت غطاء التسامح الديني والحج إلى الغريبة وتحت يافطة تنمية الاقتصاد والسياحة الدينية وغيرها من الإدعاءات الكاذبة التي تتخفّى وراء أهداف الصهيونية في اختراق مجتمعنا وتركيز بؤر لها على شاكلة مزارات استيطان واحتلال قادم مثلما سموا يهود فرنسا جربة بالقدس الصغرى”.

واشار الاتحاد إلى أن “الأجواء وخطوط الطيران فُتحت مباشرة مع الكيان لقطعان المستوطنين الصهاينة الذين أتوا بالالاف بعنوان “يهود تونسيون” تَحْتَ حراسة أمنية مشدّدة” وبـ”دعم مفضوح من حكومة الشاهد والصهيوني روني الطرابلسي وزير السياحة والأحزاب الحاكمة”.

وأكد الاتحاد رفضه “كل أشكال التطبيع مهما كان غطاؤه الديني والأكاديمي والتربوي والرياضي والاقتصادي والسياسي” معلنا استعداده “للتصدي لمن يمد يده للصهاينة ويعلن ولاءه لهم وفي مقدمتهم الوزير الصهيوني روني الطرابلسي وحكومة التطبيع بمختلف مكوناتها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *